إعلان

واشنطن بوست: مصر تنحرف عن مسار الديموقراطية

01:41 م الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية أن مصر الآن تنحرف عن مسار الديموقراطية، وذلك بسبب تطبيق قانون التظاهر الجديد، الذي تم تطبيقه يوم الأحد الماضي بعدما وقعه الرئيس المؤقت عدلي منصور، والذي وصفته الصحيفة بأنه وسيلة للاعتداء على حق المواطنين في التعبير عن أراءهم.

وتقول الصحيفة أن الحكومة المصرية قامت باستبدال قانون الطوارئ وحظر التجول بقانون التظاهرات الجديد، الذي يمنع قيام أي مظاهرات بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية قبل القيام به بثلاثة أيام، وألا يزيد أي تجمع عن عشرة أشخاص، ومنع أي احتجاج أو تظاهر في دور العبادة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القانون الجديد هو محاولة لاستمرار قمع جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدي الرئيس السابق، واسكات أي صوت يعادي الحكومة الجديدة، حيث يمكن هذا القانون قوات الأمن من تفريق أي مظاهرة او احتجاج سلمي بالقوة.

كما رأت الصحيفة أن هناك مؤشر ثاني يشير إلى تراجع مصر عن مسيرها نحو الديموقراطية، وهو اقرار لجنة الخمسين المسئولة عن اعداد لجنة الخمسين لقانون جديد يمكن الحكومة من محاكمة المدنين عسكريا.

وأكدت الصحيفة أن كل هذه المؤشرات تعد أدلة قاطعة على محاولة القادة المصريين لتحقيق الاستبداد وابتعادهم عن الديموقراطية، كما قال وزير الخارجية الأمريكي ''جون كيري'' أن الأحداث التي تقع في مصر الآن تبعدها تماما عن الديموقراطية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية أن القوانين الجديدة التي تظهر في مصر مخالفة تماما للمعايير الدولية والتوقعات العالمية، كما أنها تؤكد عدم تحرك مصر نحو الديموقراطية، بل أنها تتحرك للوراء، مشيرة إلى أن الحكومة الأمريكية لن تستطيع إظهار دعمها وتعاطفها مع مصر في ظل الأوضاع الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان