إعلان

النهار اللبنانية: تحديد اسم مشبه خامس في قضية اغتيال الحريري

11:23 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

كشفت صحيفة "النهار" اللبنانية أن اسما خامسا لمشتبه فيه بالضلوع في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري عام 2005 قد تم تحديده.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن هذا الاسم الذي تم تحديده ينسجم مع المعطيات الاولية التي توصل اليها المحقق الدولي السابق في قضية اغتيال الحريري ديتليف ميليس.

على صعيد متصل ، كشفت أوساط قريبة من رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة نجيب ميقاتي أن ثمة بحثا جارياً بينه وبين الرئيس اللبناني ميشال سليمان لإيجاد مخرج لتمويل حصة لبنان من موازنة المحكمة الدولية وتغطية هذا التمويل مئة في المئة بطريقة قانونية صحيحة.

وقالت الأوساط إن ميقاتي الذي وفر التمويل مرتين للمحكمة وامن التمديد لقضاتها ليس في وارد التراجع عن هذا التمويل وقد ابلغ ذلك صراحة الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون لدى لقائهما في نيويورك الاسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميقاتي سأل مون عن المهلة المتبقية لتأمين التمويل ، فأكد المسؤول الاممي انه لا يزال ثمة متسع من الوقت حتى بداية السنة الجديدة واكد ميقاتي انه سيتكفل بإيجاد المخرج قبل هذا الموعد.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان