إعلان

فاينينشيال تايمز: تويتر أكثر خطرًا على زعماء العرب من المسلحين

04:55 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تقرير جديد تنشره صحيفة الفاينينشيال تايمز البريطانية بشأن ثورات الربيع العربي، ولكن هذه المرة ليس عن تحليل الوضع سياسيًا، وإنما عما ساهم به موقع التواصل الاجتماعي تويتر في خلق ربط غير جغرافي بين النشطاء السياسيين وتشبيكهم سويًا حتى تستمر المظاهرات وتلبي مطالبهم.

ويقول التقرير: لقد ساهم تويتر في تشكيل الرأي العام، وساعد على نجاح الثورات في مصر وتونس واليمن وليبا عام 2011. فمنذ انتفاضة الشعب الإيراني عام 2009، واستخدم الثوار والناشطون السياسيون تويتر في تنظيم الاحتجاجات ونشر المعلومات عن الاشتباكات والضحايا والقتلى.

"العديد من المسئولين الإيرانين استخدموا تويتر للتواصل مع الجمهور الذي يستخدم موقع التواصل الاجتماعي، والذي يصل حجم مستخدميه إلى أعداد كبيرة جدًا. فلم يعد مقتصرًا فقط على الصفوة أو المثقفين"، هكذا وصفت الصحيفة دور تويتر في إيران.

واستطردت: أصبح تويتر الآن من أحد المؤشرات الهامة للتغير الحادث في السياسة الإيرانية الجديدة لرئيسها حسن روحاني، حيث أصبح من السهل أن يهنئ الشعب الإيراني مواطنًا إسرائيليًا بعيد رأس السنة، على خلاف صعوبة ذلك في عهد الرئيس السابق أحمدي نجاد.

وألمحت الصحيفة إلى أن زعماء العرب بدأوا يكتشفون الآن أن "الناشطين على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا يمثلون خطرًا أكبر على النظام الحاكم. أكبر من الخطر الذي يمثله المسلحون"، بحسب تعبيرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان