إعلان

اسحاق: أوباما خضع لإرادة المصريين مضطرا.. ولا أريد للسيسي أن يتلوث بالسياسة

09:51 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أكد الناشط السياسي والحقوقي جورج اسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الرئيس الأمريكي أوباما يواجه مشكلة كبيرة جدا في الولايات المتحدة، فهو متهم بأنه يتجسس على شعبه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، ولأنه دعّم ''الإخوان المسلمين'' بمبالغ مالية ضخمة، مشيرا إلى أنه اضطر بعد عودة الكونجرس من أجازته، أن يحسم الأمر ويخضع لإرادة الشعب المصري ويغير موقفه.

وقال إسحاق - في حواره مع صحيفة ''الوطن'' الكويتية الصادر صباح اليوم الخميس- إن الولايات المتحدة الأمريكية دولة مؤسسات والكونجرس سيحاسبه، مؤكدا أن المخطط الأمريكي والذي يتمحور في الإتيان بالمتطرفين إلى المنطقة لخدمة إسرائيل ''قد سقط كليا وسيواجه بكل قوة ''، وحلم أمريكا في تدمير الجيش الوحيد الذى بقي قويا في المنطقة هو بعيد المنال لهم لأننا ندعم المؤسسة العسكرية والدولة.

وأيّد إسحاق المصالحة الوطنية مع الإخوان على ان يستثنى من هذه المصالحة من قتلوا وأجرموا واحدثوا عنفا، مشيرا الى ان الدور الاخوانى كان تخريبيا ويستهدف إسقاط الدولة وهذا خط أحمر عندنا كمصريين ولن نسمح به، موضحا أن اخطر ما في حركة الاخوان المسلمين هو التنظيم الدولى الذي يضم اكثر من 60 دولة لانه استدعاء للخارج، للتدخل في شؤون مصر وهى مسألة خطيرة جدا ترقى إلى حد العمالة وأننا كدولة كبيرة لانقبل ان يتدخل احد فى شؤوننا .

واشاد إسحاق فى حواره بالدور الرائع والمشرف الذى قامت به الدول العربية وعلى رأسها السعودية والكويت والامارات موضحا ان هذه الدول ذهبت الى دول العالم تحمل الملف المصرى لتوضيح الحقيقة الغائبة عن بعض الدول الغربية .

وأضاف: يجب التوجه إلى روسيا والصين فهما دولتان قويتان فى العالم وان امريكا لن تستمر سيدة العالم ، وعن ترشيح الفريق السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة قال اسحاق: السيسى بات شخصية قومية وطنية أدى دورا لا ينسى، معتقدا انه لا يفكر اطلاقا فى ان يتقدم لترشيح نفسه، ولو تقدم فانه سيكتسح الملعب، ولكن اتمنى الا يتقدم لانه قيمة عظيمة فى المجتمع المصرى ولا اريده أن ''يتلوث بالسياسة ''·

وقال ان لجنة الخمسين المكلفة بكتابة الدستور ، ضمت كل الوان الطيف السياسى والمجتمعى فى مصر مشيرا الى انها تعمل بجد وانه تم الاتفاق فيما بينهم على عدم تاسيس احزاب على اسس جينية لان هذا الخلط تسبب فى ايجادمشاكل كبيرة فى اامجتمع المصرى.

ورأى اسحاق ان النظام الامثل للانتخابات ان يكون الثلثان ''فردى'' والثلث بالقائمة أو مناصفة قائلا: اننا لانريد قانونا للانتخابات يطعن فيه دستوريا مرة أخرى.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان