إعلان

استطلاع رأي أمريكي: 12% راضون عن أداء الكونجرس مقابل 85 %

12:33 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

واشنطن- (أ ش أ):

واجه إغلاق الحكومة الجزئي في الولايات المتحدة صفعة قوية إلى صورة الجمهوريين كما أدى إلى انقسامات حادة بين أنصار حركة حفل الشاي وباقي الجمهوريين. فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة (واشنطن بوست) وشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكيتين كيف أخطأ الجمهوريون في تقدير المزاج الأمريكي.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، عارض ثمانية من بين عشرة ممن شملهم الاستطلاع فكرة إغلاق الحكومة، كما رفض اثنان من بين كل ثلاثة جمهوريين أو مستقلين ممن يميلون إلى الحزب الجمهوري الإغلاق.

وأشار الاستطلاع إلى أن صورة الحزب الجمهوري وصلت إلى القاع إذ أن 63 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأي سلبي في الحزب مقابل 32 بالمائة فقط، كما أن 25 بالمائة فقط أعربوا عن تأييدهم لحركة حفل الشاي.

ولفت أحدث استطلاع للرأي عقب انتهاء فترة الإغلاق إلى أن 12 بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع راضون عن أداء الكونجرس بينما 85 بالمائة غير راضين وهو ما يمثل أسوأ أداء للكونجرس منذ ربع قرن .. فقد أعرب غالبية الأمريكيين عن ثقتهم إزاء عدم قدرة الكونجرس تفادي أزمة أخرى عندما ينتهي سريان الاتفاق الذي تم إبرامه بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في منتصف يناير المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان