إعلان

صحف فرنسية عن حادث كنيسة الوراق: ضربة جديدة للمسيحين في مصر

01:30 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

اهتمت الصحف الفرنسية الصادرة الاثنين بحادث إطلاق النار على حفل زفاف أمام كنيسة بالواق في القاهرة مساء الأحد، مشيرة إلى تعدد حالات الاعتداء المسلح على المسيحيين في مصر.

وكتبت صحيفة ''لو باريزين'' تقول ''عملية ضد المسيحيين: تودي بحياة ثلاثة وتصيب 12 آخرين. وارتفع عدد الضحايا إلى 4 أشخاص قتلى و18 مصابين.

أما صحيفة ''لوموند'' فعنونت تقريرها عن الحادث ''مصر: إطلاق نار يسفر عن مقتل ثلاث أشخاص في القاهرة''، وأشارت الصحيفة إلى تعرض الاقباط في مصر الى كثير من الاعتداءات.

كما أشارت الصحيفة إلى تقرير سابق لمنظمة العفو الدولية قالت فيه إن ''حماية الاقباط في مصر غير كافية''. ووصفت صحيفة ''لوباريزين'' الحادث بأنه ضربة ضد المسيحيين''.

هذا وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن الشرطة ألقت القبض على خمسة من المشتبه بهم في الحادث، ونقلت عن مصادر أمنية قولها إنه تم توقفي الأربعة بالقرب من منطقة الحادث ، مشيرة إلى أن قوات الأمن تكثف جهودها لضبط الجناة.

وأقلق شخصان ملقمان كانا يستقلان دراجة بخارية، النار باتجاه كنيسة العذراء الجديدة بالوراق، أثناء خروج المتواجدين بالكنيسة من حفل زفاف، بحسب شاهد عيان.

وأضاف الشاهد أن الجناة هربوا سريعًا من مكان الحادث، وبعدها تجمهر الأهالي لمعرفة الأحداث، وارتبكت الحالة المرورية في محيط كنيسة العذراء الجديدة بالوراق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان