إعلان

صحيفة عمانية: روحاني يجعل علاقة إيران مع أمريكا أكثر تفهمًا وإيجابية

12:42 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط- (أ ش أ):

رأت صحيفة عمان، في افتتاحيتها الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني تمكن خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة من تحويل مسار العلاقات الأمريكية- الإيرانية مما كانت عليه على امتداد الأعوام الأربعة والثلاثين الماضية إلى مسار جديد على نحو أكثر تفهمًا وإيجابية.

وتحت عنوان "محاولة نتنياهو اليائسة ضد إيران"، قالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الطرف الأكثر "انزعاجًا" من أي تقارب أمريكي مع إيران، لافتة إلى أنه يسعى اليوم وعلى امتداد الأيام والأسابيع القادمة إلى العمل بكل قواه من أجل عرقلة هذا التحول أو على الأقل الحد من إمكانية تقدمه بسرعة نحو جوانب لا تريد إسرائيل أبدًا أن يصل إليها.

وأضافت الصحيفة أن "الحملة الإسرائيلية ضد التقارب الأمريكي الإيراني ارتكزت على محاولات تشكيك متواصلة في مصداقية المواقف الإيرانية، وفي النوايا والأهداف التي تسعى إيران إلى تحقيقها من وراء إظهار مرونة واعتدال ورغبة في التعامل مع الغرب، وحل مشكلة البرنامج النووي الإيراني بما يحفظ مصالحها ويطمئن العالم ويتسق أيضًا مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي ينبغي أن يلتزم الجميع بها وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط".

واختتمت الصحيفة عمودها الرئيسي بالقول إن "الحكومة الإسرائيلية تشعر أن المنحى الجديد للعلاقات الإيرانية -الأمريكية من شأنه أن يحول دون أي نوع من التورط الأمريكي في مواجهة مع إيران طالما تطلعت إليها ودفعت نحوها إسرائيل على امتداد الأعوام الأخيرة".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان