إعلان

الجيش الإسرائيلي ينفذ تدريبًا عسكريًا في الجولان

05:48 م الخميس 20 سبتمبر 2012

كتبت - جهاد الشبيني:
أكدت صحيفة ''البيان'' الإمارتية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ تدريبًا عسكريًا مفاجئًا، تخلله استخدام ذخائر حية، أمر به الجنرال بيني غانتز، قائد هيئة الأركان، وذلك من أجل اختبار قدرة وتحضيرات وحدات عديدة في الجيش بقيادة سلاح المدفعية، بحسب ما ذكرته الصحيفة .

وأضاف البيان العسكري، الذي أوردت الصحيفة أجزاء منه، أن التدريب جزء من عملية تفتيش روتيني في الجيش، وأن هذه التدريبات تُجرى على مدار السنة، وذلك بحسب ما أوضحته الصحيفة.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت أن التدريب بدأ فور قدوم الجنود من بيوتهم، حيث نُقلوا جوًا إلى هضبة الجولان، على الحدود مع سوريا، وانتهى التدريب مع تمرين بالذخيرة الحية، أمس الأربعاء، وعلى عكس ما أوضحته الصحيفة، فإن المصدر أكد أن التدريب كان مقررًا له مسبقًا، ولا يشير إلى أي تغييرات في درجات تأهب الجيش.

وبحسب ما أكدته الصحيفة الإمارتية، فإن التدريب يشمل نقل قوات، من قيادة الجبهة الوسطى، إلى هضبة الجولان، بواسطة مروحيات، والتدرب على إطلاق نيران حية.

ومن جانبها، لفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن التدريبات تحاكي اندلاع أعمال قتالية مفاجئة، في مرتفعات الجولان، تتطلب انتشارًا سريعًا للقوات، حيث أوضح المراسل العسكري للإذاعة أن توقيت المناورة ليس مجرد صدفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان