إعلان

طرح دواء مصري الصنع يضم مادة "أزيثرومايسين" المستخدمة بعلاج كورونا ومضاعفاتها البكتيرية

06:18 م الثلاثاء 30 مارس 2021

زيثروبرو 500 مجم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعلان تحريري:

"عشماوي": مادة "زيثروبرو" الفعَّالة أثبت نتائج إيجابية للغاية في علاج مرضى كورونا المصابين بالعدوى البكتيرية الثانوية.. و"ماهر": سنوفر أي كميات يحتاجها السوق

طرحت إحدى شركات الأدوية، دواء جديدًا مصري الصنع يضم مادة "أزيثرومايسين" الفعَّالة، والتي أثبتت نتائج إيجابية في علاج فيروس كورونا المستجد.

قالت الدكتورة سميحة عشماوي أستاذ أمراض الصدر والحساسية، كلية الطب جامعة عين شمس إن الدواء يحمل اسم "زيثروبرو"، وهو مضاد للعدوى البكتيرية.

وأضافت، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الدواء يضم المادة الفعالة "أزيثرومايسين"، والتي أثبتت نتائج إيجابية للغاية في علاج مرضى كورونا المصابين بالعدوى البكتيرية الثانوية، التي تحدث ضمن مضاعفات الإصابة بـ"كوڨيد-19" لافتة إلى أنه سيأتي في شكل "أقراص".

من جانبه، أكد الدكتور جورج ماهر، مدير عام بشركة "إيڨا فارما"، حرص الشركة على تصنيع أي كميات يحتاجها السوق المحلي من هذا الدواء، إيمانًا منها بدورها في توفير ما يحتاجه المريض من مستحضرات دوائية مختلفة، مضيفًا: "عهدنا كان وما زال هو العمل من أجل الصحة العامة حقًا إنسانيًا".

وأضاف "ماهر"، في تصريحات صحفية له اليوم، أن المادة الفعَّالة "أزيثرومايسين" مُدرجة في البروتوكول العلاج لوزارة الصحة المصرية لعلاج مرضى كورونا ضمن فئة «المضادات الحيوية»، كما توصي جمعية الأمراض المعدية الأمريكية، والجمعية الأمريكية لأمراض الصدر بـ"أزيثرومايسين" علاجًا للالتهاب الرئوي.

وأعرب "ماهر"، في تصريحات له، عن تقديره لموافقة هيئة الدواء المصرية والجهات المعنية على طرح الدواء في السوق المصري لخدمة المريض، موضحًا أن "زيثروبرو" سيكون متوفرًا في السوق المصري في شكل أقراص مغلفة، ويستطيع المريض تناوله مع أو بدون طعام على عكس الكبسولات التي يجب تناولها بفترة بعيدة عن الطعام سواء قبله أو بعده.

ولفت إلى أن جرعة "زيثروبرو" هي قرص واحد يوميًا لمدة ثلاثة أيام، ويمكن أن تزيد مدة العلاج على حسب إرشادات الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان