إعلان

"القومي للبحوث": قوافل ميدانية لخدمة المزارعين بمختلف المحافظات

03:42 م الأحد 22 يوليو 2018

كتب- حاتم صدقي

بدأت الشعبة الزراعية بالمركز القومي للبحوث تنظيم عدد من القوافل الزراعية التي تضم جميع أقسام الشعبة الزراعية، من أجل توعية المزارعين وحل المشكلات التي تواجههم في مجال علاج أمراض النبات والحيوان ورعاية الثروة الداجنة.

وقالت الدكتورة وفاء حجاج أستاذ ورئيس الشعبة، إن هذه القوافل ستتوجه للمحافظات المختارة تبعا لخطة معدة لتحقيق هدفين رئيسين هما: توعية الأفراد المقيمين والعاملين بالمنطقة المتجه اليها القافلة بطرق الزراعة الحديثة وأساليب ترشيد المياه، وترشيد استخدام المبيدات الزراعية الكيماوية والتعريف بالأساليب الحديثة لمكافحة الحشرات بالطرق البيولوجية، وتشجيعهم على الاستثمار الزراعي وإقامة المشروعات الزراعية الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع مستوي معيشتهم. وكذلك مساعدتهم في حل المشكلات التي تواجههم، سواء في الزراعة أو الإنتاج الحيواني والداجني، وكذلك توزيع بطاقات تعريفية على أفراد المنطقة المستهدفة مدون بها الموقع الرسمي للمركز وأرقام تليفونات الشعبة الزراعية ومنسق القافلة لتكون كوسائل للتواصل المستمر حال مصادفتهم لأي مشكلات.

تبدأ هذه القوافل – وفقا للبيان - بقرية البليدة، مركز العياط بمحافظة الجيزة يوم الثلاثاء 31 يوليو، وستكون الزيارة في صورة دورة تدريبية لمدة يوم واحد، لتحفيز الشباب والمرأة على الاستثمار في المجال الزراعي وإقامة مشروعات زراعية صغيرة، وكيفية تمويلها وإدارتها.

أما عن القافلة التالية، فمن المقرر أن تتوجه لكفر الغنيمي بمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية وذلك في شهر أغسطس حيث تعد الشرقية من المحافظات الزراعية المهمة بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان