إعلان

هل يمكن تناول شرائح البرجر غير المطهوة جيدًا؟

10:56 م السبت 30 يونيو 2018

كتب - حاتم صدقي:

جميعنا يعرف أننا يمكننا تناول شريحة لحم غير ناضجة جيدا، ولكن هل ينطبق ذلك على البرجر؟ الإجابة: نعم، بحسب ما نشرته صحيفة ميرور البريطانية.

يتفق خبراء الغذاء على أنك يمكن أن تتناول شرائح لحوم البقر غير الناضجة جيدا، وأنها يمكن على أي حال أن تكون شيء طيب. وإذا كنت قد أجريت عملية شواء من قبل، فقد كانت أمامك فرصة جيدة لممارسة نفس الشيء كأمر مألوف بالنسبة للبرجر والسوسيس والكباب في حفلات الشواء بالحديقة، لخلق جو جميل بينك وبين الأسرة.

ولكن طبقا لآراء خبراء الغذاء، هناك شيء واحد ينبغي أن نكون فطنين جيدا اليه عندما نقوم بطهي البرجر. فجميعنا يعرف أننا نستطيع تناول شريحة اللحم البقري غير الناضجة جيدا، وأنه من الممكن أن ينطبق ذلك على شرائح البرجر. إلا أن ذلك غير صحيح.

ويؤكد الواقع أن القصة تختلف تماما عن ذلك، حيث أن تناول البرجر الذي لم يُطهى جيدا يمكن أن يسبب تسمم غذائي خطير.

ويختلف الأمر في المطاعم، حيث يمكنهم وضع ضوابط صارمة على طريقة طهي البرجر. وطبقا لما تقوله هيئة معايير الغذاء، فإننا لا يمكننا أن نفعل ذلك عندما نقوم بطهيه بطريقة الشواء، حيث أن البرجر الذي نقدمه غير مطهى جيدا، قد يحتوي على بكتيريا ضارة قد تجعلك ضعيفا جدا.

ويفسر ذلك إمكانية حمل البكتيريا الضارة على سطح شريحة كاملة من اللحم. وعندما يتم حرق تلك الشريحة غير الناضجة تُقتَل هذه البكتيريا، مما يجعل شريحة اللحم آمنة. وعندما يتم تفتيت اللحم لإنتاج البرجر، تنتشر البكتيريا الضارة الموجودة على سطح قطعة اللحم النيئ في جميع أنحاء أجزاء قطعة البرجر. وما لم يتم طهي قطعة البرجر مباشرة، يمكن لهذه البكتيريا أن تبقى حية في داخلها.
كل ما سبق ينطبق على جميع أنواع البرجر، بما في ذلك المصنوع من نوعية جيدة أو باهظة الثمن من اللحوم المفرومة ولعل هذا هو السبب في أن البرجر يحتاج إلى تقديمه بشكل جيد، في حين أن شريحة لحم يمكن أن تكون غير ناضجة بالقدر الكاف.

وليس فقط اللحوم الرخيصة هي التي تسبب المشاكل. ولكن يمكن أن يبدأ حدوث التلوث في أي مرحلة من مراحل التصنيع والإعداد والتداول، بما في ذلك مرحلة ذبح الحيوان، وليس هناك طريقة لمعرفة الحيوانات التي تحمل البكتيريا الضارة في أمعائها.

وهناك بعض الخطوات البسيطة للتحقق من درجة طهي الهمبرجر بشكل صحيح. كما أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها للكشف عن سلامة قطعة الهمبرجر الخاصة بك والتحقق من أنها يمكن أن تؤكل.

فيمكنك أن تقوم بتقليب القطعة من المنتصف للتحقق من عدم وجود اللحوم وردية اللون بداخلها. كما يمكنك أن تتحقق من جميع السوائل الموجودة بها بشكل واضح، وأن تتأكد من أن قطعة البرجر قد تم تسخينها بالكامل طوال الوقت. ويمكنك أيضًا تقليل فرص الإصابة بالتسمم الغذائي عن طريق تجنب التلوث العابر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان