إعلان

أوروبا تمنع منتجات بلاستيكية غير القابلة لإعادة الاستخدام

08:45 م الثلاثاء 29 مايو 2018

النفايات البلاستيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

قرر الاتحاد الأوروبي منع المنتجات البلاستيكية غير القابلة لإعادة الاستخدام كالأعواد القطنية والشفاطات والأكواب في محاولة للتخلص من التلوث التي يخنق الحياة المائية، حسبما أفادت صحيفة ذا صن البريطانية.

سيتم حذر استخدام هذه المنتجات البلاستيكية في إطار خطط الاتحاد الاوروبي بحلول عام 2025 بعد الكشف عن أن تسعة مليون طن من النفايات تنتهي في قاع المحيطات. وسيتم إحلال مواد مستدامة بيئيا بدلا منها.

يقول نائب رئيس لجنة الاتحاد الأوروبي، فرانس تيمرمانز ان النفايات البلاستيكية تعد مشكلة كبيرة يجب على جميع الدول الأوروبية التصدي لها، إذ ان هذه النفايات تنتهي في الهواء، التربة، المحيطات والطعام.

يقول فرانس إن الاقتراحات التي تتم اليوم ستحد من المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد من كافة المحلات التجارية.

وستستبدل هذه المنتجات بغيرها من النظيفة، لذا سيظل الأفراد يستخدمون المنتجات ولكنها ستكون أفضل.

وكان ظهور مجموعات كبيرة من النفايات العائمة التي تشبه الجزيرة سببا في وضع هذه القضية في الاعتبار، وذلك إلى جانب تحذير العلماء من انهيار السلسلة الغذائية التي قد تتسبب في قتل الكثير من الكائنات المائية.

وقدر الباحثون في تقرير لهم في المجلة العلمية الإلكترونية إحدى بقع النفايات بأنها تحتوي على 79 ألف طن ما يعادل 1.8 تريليون قطعة بلاستيكية في مياه المحيط الهادي، فقد كانت تحتوي في الأساس على شبك صيد وحاويات بلاستيكية وحبال.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن هذا الحذر سيساعد على تجنب ما يقدر بـ 3.4 مليون طن من انبعاثات الكربون ما سيحجب هذا التلوث عن البيئة.

وتحتاج هذه الخطط لموافقة ال 28 دولة التابعة للاتحاد إلى جانب تصديق البرلمان الأوروبي من اجل تمرير هذا القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان