إعلان

مبادرة ألمانية: تنظيف شبكة تهوية الثلاجة يمنع زيادة استهلاك الطاقة

06:33 ص الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين-(د. ب. أ):

نصحت مبادرة "الأجهزة المنزلية" الألمانية بضرورة تنظيف شبكة التهوية الموجودة على الجانب الخلفي للثلاجات والمجمدات مرتين سنويا على الأقل، وذلك من أجل تدوير الهواء بصورة سليمة، وإلا فقد يترتب عن عدم القيام بذلك تراكم السخونة، التي ينبغي على الجهاز معادلتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة تكاليف التيار الكهربائي.

وعادة ما يتم تركيب شبكات التهوية على الجانب الخلفي للأجهزة ويمكن تنظيفها بواسطة فرشاة خاصة للأجسام الساخنة، وإذا تراكمت الأتربة والغبار لفترات طويلة فيمكن تنظيف أعمدة الشبكة على حدة بواسطة فرشاة صغيرة، تعمل على تفكيك الجزئيات.

وبعد ذلك يتم إزالتها بواسطة المكنسة الكهربائية أو قطعة قماش مبللة، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، ومن الأمور المهمة أيضا أنه يجب على الأشخاص المصابين بحساسية غبار المنزل تكليف غيرهم للقيام بهذه الأعمال.

وتنصح المبادرة الألمانية بعدم تغطية فتحات التهوية بقطع الأثاث أو الأغراض الأخرى، حتى لا يزيد استهلاك الجهاز للطاقة، كما يجب تنظيف النطاق الداخلي للثلاجة أو المجمد بصورة منتظمة باستخدام قطعة قماش مبللة بماء دافئ مع صابون أو منظف محايد، مع مراعاة أن الإسفنج الخشن قد يتسبب في ظهور خدوش بالأسطح الداخلية.

ومن الأمور المهمة أيضا تنظيف عناصر الإحكام المطاطية للأبواب بصورة منتظمة، وإذا تسببت الأتربة في عدم غلق الباب بصورة صحيحة، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة استهلاك الجهاز للطاقة الكهربائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان