إعلان

"الكلب صديق القرية".. يجر عربة كارو لبيع اللبن ويقدمها للسكان بمفرده

04:34 ص الإثنين 14 مايو 2018

محمود علي

فاز كلب بقلوب سكان المدينة بكاملها، بسبب خبرته وذكائه في التعامل معهم، وتقديم عبوات الحليب بمفرده والمحملة علي عربة كارو مصممة له خصيصاً.

"ماني" وهو كلب مملوك لأحد تجار الحليب في قرية كريشناجيري في تاميل نادو في جنوب الهند، ويبلغ من العمر 8 سنوات، ويبيع يومياً 25 لترا من علب الحليب، بشكل دوري مرتين في اليوم، علي مدار الست سنوات الماضية، بحسب موقع "ستوري تريندر" للمحتوي الترفيهي.

وتلقي الكلب تدريبات علي يد مالكه "ثانجيفلو" عند بلوغه عامين فقط، بعدما انقذه من الشارع عقب ولادته بأسبوع واحد.

يحمل "ثانجيفلو الذي لديه خمسة أبقار وأربعة من الجاموس الحليب في صباح كل يوم ويضعه في علب ويحملها علي العربة التي سنعها في المنزل، ثم يعلقها على ظهر ماني ، ثم يأمر الحيوان الأليف بالذهاب وإجراء عمليات التسليم في المكان المناسب.

قال ثانجيفلو إنه يعشق هذا الكلب فهو الكلب الأكثر ود وذكاء وطاعة، يستمع الأوامر، وإنه مسرور للغاية مع الأطفال، موضحاً أن الفكرة جاءته بعد أن شاهد ماني يتبعه عندما كان يسلمها للسكان.

وأوضح أن ماني كان يعرف الطريق الدقيق والمكان والوقت المحدد، ففكر في استخدامه لعمليات تسليم اللبن، وصمم عربة كلفته 200 جنيه استرليني باستخدام أنابيب خفيفة الوزن وإطارات دراجات، ثم درب الكلب علي المشي معها لعدة أيام، وسلمها المهمة بعدما تأكد علي قدرته بها بمفرده.

و كسب ولاء ماني وطاعتهما العديد من المشجعين في القرية الذين استمتعوا بفرحة كبيرة في مشاهدته وهم يسيرون بحذر شديد مع العلب ويقدمون حتى البسكويت والحليب لجميع الأعمال الشاقة التي يقدمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان