إعلان

نفوق 63 ألف خروف أثناء شحنها للشرق الأوسط

03:39 م الخميس 05 أبريل 2018

خراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: مي محمد

طالب وزير الزراعة الأسترالي، ديفيد ليتلبراود بإجراء تحقيق عاجل بخصوص أعداد المواشي الكبيرة التي نفقت أثناء ترحيلها على سفينة تصدير، نتيجة للأحوال المزرية على السفينة، طبقا لما ذكر في صحيفة " theguardian" البريطانية.

نفقت 2400 من الغنم على سفينة تابعة لشركة " Emanuel " للشحن والتصدير المتوجه من مدينة فريمانتل في أستراليا إلى الشرق الأوسط يوم 29 من شهر أغسطس من عام 2017، نتيجة للإجهاد الحراري.

وصوّر أحد المراقبين الأوضاع على السفينة وقدمها إلى مؤسسة الحيوانات في أستراليا، وهي مؤسسة غير ربحية، وهي التي أرسلت الفيديو المصور إلى وزير الزراعة.

ويقول ديفيد إنه شاهد فيديو لغنم ميت ومتعفن، وهو ما أثار غضبه واشمئزازه.

تركت السفينة الساحل الأسترالي في اليوم الأول من شهر أغسطس وهي محملة ب 63،804 غنم، متجهة إلى دولة قطر والكويت والإمارات.

وتولت إدارة شئون البيئة الاتحادية التحقيق، وذلك بسبب زيادة معدل وفيات الأغنام التي وصلت إلى 3،76 %،وتتطلب الأمر إعادة النظر والاستعراض في جميع شحنات التصدير المحملة بالكائنات الحية التي يزيد معدل الوفاة لديها عن 2%.

وطالب ديفيد تفاصيل كاملة عن سبب هذه المشكلة بعد أن حصل على تقرير عن الواقعة في اليوم ال 29 من شهر مارس الماضي.

ويشير التحقيق الذي تم بخصوص هذه الواقعة، ان درجات الحرارة في الخليج وصلت إلى 36 درجة مئوية إلى جانب نسبة الرطوبة في الجو ليلا التي بلغت 95%، وهو ما كان سببا في وفاة هذه الأعداد من الغنم.

وتؤكد وزارة البيئة عن وجوب توفير شركة " Emanuel" جميع احتياجات الحيوانات المصدرة من مأكل ومشرب وذلك إلى جانب اتباع خطط إدارة الإجهاد الحراري بداية من عملية الشحن المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان