إعلان

بطائرة دون طيار.. مشاهد بديعة من هجرة غزلان "الرنة" (صور)

02:07 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

بدأ الآلاف من غزلان "الرنة"، وهي تعيش في الغابات الصنبورية، التي تتميز بالمستنقعات والبحيرات والأنهار، رحلتها إلى شمال كندا مع اقتراب هجرتها الربيعية السنوية، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أكثر من 3200 من حيوانات الرنة البرية، شقت طريقها من بحيرة " Jimmy Lake"، إلى أرض ولادتها بالقرب من "توكتوياكتوك"، في كندا، على بعد حوالي 100 ميل.

وأثناء تنقل الحيوانات معًا عبر الجليد، التقط المصورون صورًا فوتوغرافية خلقت مشهدًا مذهلًا لهم.

أمضى المصور "جيفري ريناو" أكثر من 8 أشهر في التحضير للرحلة، وتدرب لمدة 4 أيام على استخدام جهاز التصوير الذي يعمل في المناطق الجليدية، وكان بصحبة راعي حيوان الرنة لأول مرة في تجربة فريدة من نوعها.

واستخدمت طائرة دون طيار لالتقاط المنظر المثير للإعجاب من الأعلى أثناء سير الآلاف من الحيوانات.

وقال "رينو" ذو الأصل الفرنسي: "أمضيت 8 أيام أتتبع القطيع، إذ يبلغ عددها هناك 3200، وحبي للقطب الشمالي وتجربتي السابقة هناك، جعلتني أريد التقاط المزيد من الصور".

وأضاف: "خلال هذه الهجرة التي تحدث في فصل الربيع، فإن بعض حيوانات الرنة لا تريد أن تتحرك مع الآخرين، وبعضها يمكن أن يكون حامل مما يجعل الرحلة أكثر صعوبة".

وتابع "رينو" الذي قضى شهرين في السفر لرؤية القطيع:" في البداية كان القطيع مجرد نقطة في المجهر، وعندما تقترب ترى أكثر وأكثر، لقد كان المنظر مذهلاً.. عندما رأيت لأول مرة ضوء الشمس المنخفض متعامد على قرونهم، مما جعلها تبدو باللون الذهبي، شعرت بأنني محظوظ جدا أن أرى هذا المنظر أخيراً بعد رحلتي الطويلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان