إعلان

"صور تحذيرية على عبوات المشروبات الغازية: تشبه "علب السجائر

03:38 م الأربعاء 04 أبريل 2018

صور تحذيرية على عبوات المشروبات الغازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي
ظهرت تحذيرات طبية من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، بالتزامن مع جدل كبير بشأن ضريبة السكر التي ستطبق رسميا اليوم في أمريكا، وطالب أطباء بوضع عبارات على عبوات المشروبات الغازية، مثل علب السجائر.

وقال البروفيسور ديفيد هسلام، إن تناول كميات زائدة من السكر في غذائنا يؤدي إلى تغذية وباء يمكن تجنبه أو الوقاية منه، وفقا لـ"ميرور" البريطانية.
وأضاف خبراء الصحة أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر يجب أن تحمل صورا للأسنان المتعفنة لتسليط الضوء على المخاطر التي تشكلها على الأطفال.

وتأتي الدعوة إلى التحذيرات المشابهة لتلك الموجودة على عبوات السجائر قبل أيام قليلة من سريان مفعول الضريبة الجديدة على المشروبات الغازية التي قررت الحكومة الأمريكية فرضها للتقليل من استهلاك تلك المشروبات حماية لصحة الأمريكيين.

وخفضت بعض الشركات المصنعة، مثل شركة "إيرن برو"، مستويات السكر في محاولة لتجنب الضريبة التي ستضيف 24 نقطة إضافية لكل لتر على تكلفة المشروبات الأكثر حلاوة، ويؤكد الخبراء أن الضريبة لن تذهب بعيدا بما فيه الكفاية.

ومن المتوقع أن تزيد شركة "كوكاكولا" تكلفة كل عبوة بنحو 8 بنسات بدءا من اليوم، وهو أمر أبعد ما يكون عن زيادة المشروبات الغازية، ولعل هذا هو السبب في إصرار الدكتور ديفيد هيسلام، من منتدى السمنة الوطني على ضرورة التخلص من السكر الزائد في جميع المشروبات.
وقال عرض صور تصف كيف تبدو أسنان الأطفال إذا كان لديهم الكثير من السكر، ليكون ذلك بمثابة رادع.

وتظهر الأرقام أن 42،911 من الأطفال دون سن 18 عامًا لديهم أسنان تم انتزاعها في إنجلترا العام الماضي، وهو ارتفاع بنسبة 17٪ منذ عام 2013.
وقد وصف رئيس هيئة أطباء الأسنان البريطانية الدكتور ميك آرمسترونج الإحصاء بأنه "وصمة عار في جبين وزراء الصحة".
ويأمل الخبراء أن تؤدي عبارات وصور التحذير القصوى إلى تجنب آلاف الأطفال مشاكل الأسنان. فالسكر –كما يقول الدكتور ارمسترونج-يعجل بالإصابة بمرض وبائي يمكن تجنبه. لأن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر هي المصدر الأكبر للسكر في الوجبات الغذائية للأطفال. وهناك حاجة لقرار يجب اتخاذه للتغلب علي هذه المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان