إعلان

هل تستطيع الخيول قراءة حالة الإنسان المزاجية؟

07:24 م السبت 28 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أفادت نتائج دراسة بأن الخيول لديها القدره على قراءة تعبيرات وجه الإنسان وتذكر حالته المزاجية التى كان عليها، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وقالت الدراسة إن الحيوانات بشكل إيجابي لكل من رأتهم يبتسمون من قبل، على خلاف من كان يعبس في وجههم.

وأضافت أن هذه النتائج بنيت على أبحاث سابقة أشارت إلى أن الخيول يمكنها الكشف عن مشاعر الإنسان بقراءة وجهه.
والآن، كشف العلماء عن أن الحيوانات ليست قادرة فقط على استنتاج الحالة المزاجية للشخص من وجهه، بل إن لديهم ذاكرة لهذه المشاعر والتى تتحكم في تفاعلاتهم المستقبلية مع هذا الشخص.

وأكدت كارين ماكومب، المشرف الرئيسي على الدراسة وأستاذة سلوك الحيوان في جامعة ساسكس في مدينة برايتون في بريطانيا أن الخيول يمنكها قراءة تعبيرات الوجه وتذكر الحالة العاطفية للإنسان في وقت لاحق، واعتمادا على ذلك يحدد الفرس طريقة تعامله مع الشخص، مضيفة أن أن الخيول في الأساس لديها ذاكرة خاصة بالعاطفة.

وأظهر الباحثون صورتين لأحد الأشخاص إحداهما سعيدة وأخرى عابسة لواحد وعشرين حصان محلي، وتم عرض الصورتين بالتبادل مع الخيل.
وبعد عدة ساعات أظهر الباحثون صور أخرى لنفس الشخص وهو يظهر عواطف محايدة.

وقد كان للصور الأولى التأثير الأول لإخراج اختلافات واضحة بين استجابتهم.
قضت الخيول التى شاهدت الصور التى ظهر فيها الشخص وهو عابس وقت طويلا وهي تنظر إليه وتدقق بعينها اليسرى والتي ترسل المعلومات إلى المنطقة اليمني للمخ، وبها يتم معالجة الأخطار المحتملة.

بينما حدقت الخيول في الصورة التى أظهرت الشخص وهو يبتسم بعينهم اليمني لوقت أطول وهي التى تتواصل مع الجزء الخاص بالتفاعلات الإيجابية في المخ.
نشرت نتائج هذا البحث في مجلة الأحياء الراهنة، ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج ستساعد على زيادة الروابط بين الإنسان والخيول إلى جانب الحد من السلوك العدوانى تجاه هذه الحيوانات الأليفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان