إعلان

الدش المناسب يحول حمامك إلى واحة للاسترخاء

07:30 ص الثلاثاء 24 أبريل 2018

بون - (د ب أ) :

تتعدد وظائف الدش في الحمام؛ حيث إنه يعزز الاستيقاظ صباحا ويساعد على الاستمتاع بنوم هانئ ليلا. ويوجد حاليا العديد من الاتجاهات الحديثة لتصميم الدش وتركيبه في المنازل العصرية، والتي تحول الحمام إلى سبا وواحة للاسترخاء.

وأوضح فرانك راينهارت، محلل اتجاهات الموضة بمعرض التجهيزات الصحية ISH قائلا: "زادت وظائف الدش في السنوات الأخيرة وأصبحت تضم عوامل سبا Spa، للمساعدة على الاسترخاء".

دش مستوي الأرضية

وهناك تفضيلات واضحة فيما يتعلق بأرضية الدش؛ حيث أكد الخبير الألماني أن الدش مستوي الأرضية يحظى بإقبال كبير حاليا؛ حيث يسعد الأشخاص، سواء كانوا أطفالا أو كبار سن أو رياضيين، عندما لا يضطرون لصعود درج عند الدخول إلى الدش.

وتتوقف إمكانية تركيب دش مستوي الأرضية على أرضية الحمام وتصميم المبنى؛ نظرا لأن هذا التصميم يحتاج إلى منحدر ونظام خاص لتصريف كمية كبيرة من المياه، وإلا سيتعرض المرء لخطر فيضان المياه في الحمام حتى من دون أن يكون هناك انسداد في مواسير الصرف.

ومن جانبه، أشار فولفجانج بوركارد، من الرابطة الهندسية الألمانية، قائلا: "تضمن قنوات الدش المزدوجة فائقة الأداء إمكانية التصريف الكامل لمياه الدش بسرعة تصل إلى واحد لتر في الثانية". وأضاف الخبير الألماني أنه يجب مراعاة نوع أرضية الدش؛ نظرا لإمكانية تراكم الجير والاتساخات بين الفجوات بين بلاطات الأرضية، وهو ما يكون أكثر تكلفة في تنظيف الأرضية مقارنة بأحواض الدش.

وقد يقع المرء في حيرة من أمره عند الاختيار بين دش المطر ودش اليد، وهنا أوضح الخبير الألماني فولفجانج بوركارد أن دش المطر يحول الحمام إلى نادي صحي سبا صغير، وأضاف قائلا: "من خلال خلط المياه مع الهواء يتم تقسيم تيار الماء إلى قطرات سميكة منفردة، وهو ما يعمل كتدليك خفيف للبشرة". ويمكن تركيب دش المطر على الحائط أو في السقف، وتزخر الأسواق بأحجام مختلفة وبتأثيرات خاصة مثل الضوء وأنظمة مختلفة لضغط المياه، ولكن مثل هذه الأنظمة تكون معقدة التركيب وذات تكلفة باهظة مقارنة برؤوس الدش التقليدية.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، فقد تم تطورت بعض أنواع دش اليد كثيرا، وأصبحت تتيح للمرء إمكانية الاختيار بين ما يصل إلى سبعة أنواع مختلفة من الرذاذ، بدءا من الرذاذ الخفيف مرورا بالمطر القوي وصولا إلى تيار نابض تتبعه قوة حقيقية، وعندما يتعلق الأمر بسهولة التنظيف فليس هناك اختيارات؛ نظرا لأنه في حال تركيب دش مطر بشكل ثابت في الحمام، فلا يمكن الاستغناء عن دش اليد؛ حيث يمكن إجراء عملية التنظيف بواسطة دش اليد بصورة أسهل.

الثرموستات لمزيد من الدقة

ويمكن للمرء استعمال الثرموستات بسهولة بالغة؛ حيث يعمل المنظم على ضبط درجة الحرارة بدقة، ويتم ضبط كمية المياه بواسطة منظم آخر، وأوضح فولفجانج بوركارد أن هذا المفهوم يعمل على ضخ نفس كمية المياه الساخنة إلى الماء البارد، وهو ما يضمن ميزة حاسمة تتمثل في ثبات درجة الحرارة طوال الوقت، حتى إذا قام شخص آخر بفتح صنبور مياه في المطبخ مثلا أو قام المرء نفسه بإيقاف المياه.

وأضاف الخبير الألماني قائلا: "يتم الاحتفاظ بدرجة الحرارة المضبوطة مسبقا بدقة، وبالتالي توفر هذه الأنواع حماية مثالية من التعرض لخطر الاكتواء، وخاصة مع وجود أطفال في المنزل".

وعلى الرغم من أن الثرموستات يكون أكثر تكلفة من الخلاط أحادي اليد في أغلب الأحيان، إلا أنه يساعد على التوفير في تكاليف الطاقة والمياه. وفي نهاية الأمر فإن اختيار الثرموستات أو الخلاط الأحادي، الذي يمكن استعماله بسلاسة، يعتمد على التفضيلات الشخصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان