إعلان

رضيع بريطاني أصيب بأعراض الزكام فبتر الأطباء ساقه.. والسبب

10:35 م الإثنين 26 مارس 2018

كتب- هشام عواض:

ظهرت أعراض تشبه أعراض الزكام الشديد على الطفل البريطاني "لوكي وايتسايد"، فنقله والداه إلى المستشفى، إلى أنهما صدما من قرار الأطباء ببتر ساق طفلهما.

اعتقد والدا "لوكي وايتسايد" الذي يبلغ من العمر 17 شهرًا، بأن طفلهما مصاب بنزلة برد بعدما بدأت حرارته بالارتفاع، وعند اصطحابه إلى الطبيب تبين بأنه مصاب بصدمة إنتانية خطيرة، أن حالته الصحية خطيرة، مما يستلزم ببتر رجله، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

وأودع الطفل في العناية المركزة في مستشفى برمنجهام للأطفال على الفور، قبل أن يضطر الأطباء لبتر ساقه لإنقاذ حياته بعدما أدركوا بأن إنتانية دموية أصابت أوردة وشرايين ساقه اليمنى.

وقالت والدة الطفل:"حدث كل شيء بسرعة كبيرة، كان "لوكي" يلعب مع أصدقائه ويركض برفقتهم في المنزل، وعلى حين غرة حدث ما حدث".

وأضافت الوالدة: "قال الأطباء إنه يعاني من صدمة إنتانية حادة تشكل خطرًا على حياته، وتتسبب في انخفاض ضغط الدم إلى مستوى منخفض، وتقلل من كمية الدم والأكسجين الذي يصل إلى أعضاء الجسم، ما يؤدي إلى توقفها عن العمل بشكل صحيح، ويضر بأنسجتها".

ومن المقرر أن يبقى "لوكي" في المستشفى للمراقبة والرعاية على مدار الساعة، ولا تزال حالته مستقرة بعد ثلاثة أسابيع من بتر ساقه اليمنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان