إعلان

غير جهاز الإنذار.. 5 طرق تكشف دخول شخص غريب منزلك في غيابك

02:04 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

سرقة منزلك في حالة غيابك

كتبت- منة نافع

يلجأ بعض من الأشخاص للسفر إلى الخارج لفترات طويلة، أو الخروج لساعات طويلة للعمل أو قضاء حاجاته، في تلك الفترات من الممكن أن يدخل منزلك شخص غريب ويسرق أغراضك دون معرفتك.

وفيما يلي، بعض الطرق التي يمكن اتباعها حال غيابك عن المنزل لفترة طويلة، بخلاف جهاز الإنذار الذي يحمي المكان من السرقة، وذلك بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-خيط أمام الباب

واحدة من أبسط الطرق، وهي وضع خيط رفيع من الصعب ملاحظة أمام الباب، عند فتحه، سيتم تمزيق الخيط، وبالتالي معرفة إذ كان هناك شخص آخر دخل منزلك أثناء غيابك أم لا.

وضع خيط امام الباب

2-الخرز

إذا وضعت زجاجًا مليئًا بالخرز بالقرب من الباب، فسيتم تفريغه على الأرض بالتأكيد عن فتح الباب، وحال دخول السارق لمنزلك وتفريغه على الأرض بالتأكيد سيكون الوقت غير كافيا لتعبئته من جديد، وبالتالي سيسهل عليك معرفة إذ كان هناك سارق سبق ودخل لمنزلك أم لا.

وضع خرز وراء الباب

3- تصوير الأغراض

قبل مغادرة المنزل، يفضل تصوير جميع أغراضك بعناية، ووضع كل غرض في مكانه الخاص، ففي حالة دخول سارق لمنزلك، وسرقة الأغراض، ستتذكر أن أغراضك غير متواجدة.

تصوير الأغراض

4- كوب من الماء

في حالة ترك المنزل لساعات قصيرة، يمكنك وضع كوب من الماء أمام الباب، وفي حالة دخول شخص غريب لمنزلك، سيتم بلل السجادة المتواجد عليها كوب الماء، وبالتالي ستلاحظ ذلك عند وصولك للمنزل.

وضع كوب من الماء

5- جهاز مراقبة الطفل

من الممكن أن يكون جهاز الإنذار باهظ الثمن لدى البعض، لذلك يمكنك استخدام جهاز مراقبة الأطفال الذي يكون عبارة عن كاميرا يتم تشغيلها بواسطة الإنترنت، يمكنك وضعه في مكان يكشف جميع أرجاء المنزل.

جهاز مراقبة الأطفال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان