إعلان

 تهنئة مواطن لرئيس مصر

د. سامي عبدالعزيز

تهنئة مواطن لرئيس مصر

د.سامي عبد العزيز
07:00 م السبت 20 نوفمبر 2021

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

من المؤكد، أنا ومعي المصريون، يتمنون لسيادة الرئيس بمناسبة عام جديد في عمره أن يعطيه الصحة والعافية ليواصل جهده الجبار اليومي وعلى مدار الساعة للتأكد من أن حلمه للمصريين يتحقق.

أعتقد أنني ومعي قطاع كبير من المصريين يتمنون مع كل عام أن يجد رئيسنا على مستوى العمل التنفيذي وكذلك على مستوى المحليات والعمل الميداني مزيدا من المسؤولين بنفس الهمّة والعمل الدؤوب لكي تنشر قيم المتابعة الصادقة، وأتصور أنني ومعي قطاع أكبر من المصريين يتمنون أن يأتي العام الجديد للسيد الرئيس وقد بدأنا نقترب من ١٠٠ مليار دولار في حجم صادراتنا لنقول حينها: نعم صناعتنا تطورت ومزايانا التنافسية تزايدت، ومن ثم دخلنا من العملات الأجنبية يزيد من رصيدنا في الاحتياطي النقدي، والأهم من ذلك هو تزايد فرص العمل لشباب مصر.

وأعتقد أن من بين عناصر برقيات التهنئة التي يرسلها المواطنون للسيد الرئيس هو أن يواصل كل حسب موقعه العمل على زيادة إقبال الاستثمار إلى بلدنا، سواء من جانب القطاع الخاص المصري بحجم قدرات على استيعاب العمالة المصرية، وكذلك من جانب الاستثمار الأجنبي، خاصة أننا وفّرنا مناخ الاستثمار والأمان، ولكن يتبقى المناخ العملي في كل أرجاء محافظات مصر، والاستيعاب والمرونة وقراءة خريطة الجذب الاستثماري في العالم ومن حولنا.

وأتصور ومعي كثيرون يكتبون ضمن برقية التهنئة أن تزداد أعداد المبتعثين من شبابنا وعلمائنا للخارج. فقد عرفت أن الصين ترسل سنويا ٧٥٠ ألف شاب لكبرى جامعات أوروبا وأمريكا، فالتفاعل وتبادل الخبرات يضيفان لمشوار تطوير التعليم والبحث العملي في مصر وخاصة في مجالات العلوم الحديثة، خاصة أنني أتذكر مطالبة السيد الرئيس ألا نقيم علاقة جامعية إلا مع الجامعات المصنفة في الخمسين مركزا على مستوى العالم. إننى أكتب عناصر هذه التهنئة بما يتفق وطبيعة شخصية السيد الرئيس العملية والجادة والمرحبة دائما بكل جهد وفكر واقتراح ورأى يضيف لخريطة الإنجاز الذي يتحقق على أرض مصر. إنها برقية محبة وتمنيات إنسانية من إنسان لأنسان، وفى ذات الوقت برقية أمنيات من مواطن متفائل بمستقبل وقدرات بلاده.

إعلان