إعلان

قيادات بجبهة الإنقاذ: الحشد ''كلمة السر'' في تظاهرات 30 يونيو

قيادات بجبهة الإنقاذ: الحشد ''كلمة السر'' في تظاهرات 30 يونيو

01:42 ص الإثنين 17 يونيو 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - أشرف بيومي:

رأت قيادات في جبهة الإنقاذ المعارضة أن الحشود التي ستنزل في التظاهرات المزمع تنظيمها يوم 30 يونيو سيكون ''كلمة السر'' لتحقيق المطالب المعلنة وأهمها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

''خطأ استراتيجي''

في البداية، قال الدكتور عبد الله المغازي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد وعضو جبهة الإنقاذ، إن على قيادات المعارضة التخلي عن فكرة 30/6، وأن تبدأ المظاهرات يوم 28/6؛ حيث أنه يوم جمعة ومن سهل حشد الناس فيه.

وأضاف المغازي في تصريحات لمصراوي أنه ''ذبلك ستكون البداية قوية جدا، ويمكن الاعتصام حتى بعد يوم 30/6 حال لم تتحق المطالب المشروعة''.

وشدد المتحدث باسم الوفد على ضرورة الالتزام بالسلمية ونبذ العنف.

وقال المغازي ''إن اختيار يوم 30/6 خطأً استراتيجيا، وسيقلل بشكل كبير من الكثافة العددية التي ننتظرها، لأنه يوم أحد، بداية الأسبوع وجميع الناس تذهب لعملها بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الجو، ولذلك فلكي تستطيع أن تجمع الناس ستنتظر حتى الساعة الرابعة أو الخامسة مساءً''.

وتابع ''أضف إلى ذلك أن الناس ستكون مرهقة ومتعبة وبالتالي اختيار ذلك اليوم خطأ استراتيجي سيندم عليه محدوه''.

فتح المقرات

وأوضح الدكتور أحمد البرعي، نائب رئيس حزب الدستور، الأمين العام لجبهة الإنقاذ، أن الجبهة اتخذت قرارا بفتح جميع مقرات أعضاءها من أحزاب وحركات لاستقبال حركة تمرد.

وأكد البرعي، في تصريحات لمصراوي، أن الجبهة مصممة على مطالبها بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مشيرا إلى أن ما سوف يجري في هذا اليوم سيتحدد على أساس مدى تقبل السلطة للاحتجاجات.

وأكتفت الإعلامية جميلة إسماعيل، القيادية بحزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ، إن حزب الدستور سينظم دورات تدريبية في مقره الرئيسي بجاردن سيتي، على الإنقاذ السريع والإسعافات وطرق تفادي الاشتباكات التي من الممكن حصولها خلال المظاهرات.

وأضافت في تصريحات لمصراوي أن هناك مجموعة من قيادات حزب الدستور وحركة تمرد تشارك في الدورات استعدادا ليوم 30/6.

الحرص على السلمية

ومن جانبه أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والقيادي بجبهة الإنقاذ، تأثير المظاهرات على السلطة يتوقف على حجم الحشود.

وأكد شكر حرص الداعين لهذه التظاهرات على سلمية وديمقراطية التعبير عن الرأي، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تجاوبا من كافة الأطراف للتأكيد علي السلمية.

ولفت شكر إلى أن جميع أحزاب جبهة الإنقاذ سوف تشارك في الفعاليات التي ستتم الأسبوع السابق ليوم 30/6، موضحا أن الهدف من المظاهرة ليس اسقاط الرئيس مرسي ولكن المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

إعلان

إعلان

إعلان