إعلان

15 مليار دولار.. السيسي: توسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا

05:38 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

الرئيس عبدالفتاح السيسي واردوغان

كتب- محمد أبو بكر:

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بأول زيارة لتركيا، قائلًا:"بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل، وأقول للشعب التركي الشقيق، إنني أحمل إليكم من مصر وشعبها، أطيب مشاعر الود والمحبة والتقدير، في ظل اعتزازنا بالعلاقات التاريخية والإثر الحضاري المشترك الذي يجمعنا".

وقال "السيسي": خلال السنوات الماضية شهدنا ازدهارًا مستمرًا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي، لا سيما من خلال الحركة السياحية المتنامية، وكذلك العلاقات التجارية والاستثمارية، وزيادة الاستثمارات التركية في مصر خاصة في مجال التصنيع، وفي ظل الرغبة الصادقة للبلدين لتطوير العلاقات والتعاون، وبناء على نتائج زيارة الرئيس التركي أردوغان لمصر في فبراير الماضي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة: سعدت اليوم برئاسة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا، والذي يهدف إلى إحدث نقلة نوعية في كافة المجالات، وأبرزها التجارة والاستثمار والسياحة والنقل والزراعة، وشهدنا التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم التي تهدف لوضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين بلدينا.

وتابع: تناولت مباحثاتنا تأكيد أهمية تيسير حركة التجارة البينية، وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا؛ بهدف رفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان