إعلان

"الرقابة الصحية": اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات

10:26 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

الدكتور أحمد طه رئيس الرقابة الصحية


كتب- أحمد جمعة:
أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، حيث حصلت كل من مستشفى رأس سدر بجنوب سيناء ومستشفى الوطني للعيون - فرع الثورة بالقاهرة على اعتماد GAHAR، وفقًا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا).

وبحسب بيان اليوم، شملت قرارات اللجنة اعتماد وحدة طب أسرة وادي الطور بجنوب سيناء، ومركز طب أسرة القنطرة غرب بالإسماعيلية، إلى جانب تجديد اعتماد كل من مستشفى نسائم التخصصي بالقاهرة، ومركز طب أسرة على بن أبي طالب ببورسعيد.

وأشار التقرير إلى نجاح أربع منشآت صحية جديدة بأسوان والإسماعيلية والقاهرة في الحصول على الاعتماد المبدئي، وذلك بعد تقييم الخدمات الصحية بها، وهي:
* مستشفى أبوسمبل الدولي بأسوان
* مستشفى سيشل بالقاهرة
* وحدة طب أسرة السبع بنات بالإسماعيلية
* وحدة طب أسرة فطيرة بأسوان

وأكد الدكتور أحمد طه، أن الإقبال المتزايد من المنشآت الصحية من داخل وخارج محافظات المرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل يعد انعكاسًا لنجاح مجهودات المنظومة الجديدة في نشر ثقافة الجودة بين مقدمي الخدمات الصحية، بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة إلى سرعة تحقيقه وفقًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير خدمات صحية وفقًا لأعلى مستويات الجودة العالمية لجميع المواطنين.

وأشار رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى حرص الهيئة على استخدام مختلف الآليات والأدوات اللازمة للتعريف بأهمية تطبيق معايير الجودة في الرعاية الصحية، لضمان سلامة المرضى وذويهم وسلامة مقدمي الخدمات والمنشآت الصحية. كما تساهم هذه المعايير في تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، مما يسهم في زيادة وعي المنشآت الصحية بدور معايير الجودة في تحقيق المكاسب المادية وضمان الوصول إلى رضا المرضى عن مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وقال طه، إن تقييم المنشآت الصحية الراغبة في الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يتم من خلال مجموعة من الإجراءات التي تتسم بالشفافية والنزاهة، ويقوم بها نخبة من المراجعين المتميزين وذوي الخبرة في مجال جودة الرعاية الصحية، للتأكد من اجتياز المنشآت الصحية لرحلة الاعتماد بنجاح وضمان التطبيق الصحيح لمعايير الجودة الوطنية، بما يسهم في تعزيز الثقة في المنظومة الصحية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان