إعلان

"الغرف السياحية": 7 ملايين سائح في 6 أشهر رغم الظروف الجيوسياسية

01:53 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الدكتور حسام هزاع

كتب- أحمد السعداوي:

قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الموسم الصيفي لهذا العام كان من أهم المواسم السياحية، حيث حققت الدولة أرقاما قياسية فى الستة أشهر الأولي من عام 2024 بحوالي 7 ملايين سائح وإجمالي 70 مليون ليلة سياحية، على الرغم من الظروف الجيوسياسية المحيطة بمصر والمنطقة.

وقال هزاع، في تصريحات لقناة "صدي البلد"، :"إن المناطق التي شهدت إقبالا كثيفا بموسم الصيف هذا العام، كانت منطقة العلمين والتي حظيت بسياحة عربية بشكل كبير، بينما كان هناك إقبال بسيط من السائح الأوروبي على منطقة الساحل الشمالي".

وأضاف أن عدد الغرف الفندقية فى كل محافظة متفاوت، فالعدد في الساحل الشمالي والعلمين، لا يتعدي 4 آلاف غرفة فندقية، بينما يصل العدد في مدينة شرم الشيخ وجنوب سيناء إلى 50 ألف غرفة فندقية، لافتا إلى أن المناطق في مدينة شرم الشيخ والبحر الأحمر تم تخطيطها لتكون مناطق جذب سياحي كفنادق على الشواطئ وليست منتجعات سياحية أو استثمار عقاري سياحي.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد إقبالا سياحيا جيدا منذ بداية شهر سبتمبر نسبة إلى الانتقال من الموسم الصيفي للشتوي، لافتًا إلى أن مصر تشهد إقبالا كبيرا في موسم الشتاء على السياحة الثقافية والشاطئية وزيارة المعابد والرحلات النيلية، خاصة الدول الأوروبية والآسيوية، معربا عن أمله في ألا تؤثر الأحداث الجيوسياسية في لبنان وغزة على السياحة فى مصر وحركة الطيران.

وأكد أن مصر تضم جميع المقومات السياحية الجاذبة، فيما تعمل الدولة على زيادة التسويق السياحي وتسهيل الإجراءات للمستثمر المصري والأجنبي للاستثمار الفندقي في مصر، وذلك من خلال دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ومجلس الوزراء، لقطاع السياحة بـ 50 مليار جنيه في إطار التوسع في إنشاء الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما أكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أن قاطرة التنمية الاقتصادية بالنسبة للسياحة، تدر مصدر دخل للعملة الصعبة بشكل كبير، وتساهم في تسديد ضرائب الشركات كقيمة مضافة بالعملة الأجنبية، ما ينعكس علي الدخل القومي والاقتصاد وزيادة فرص العمل، متوقعا أن يتخطى الموسم السياحي القادم لعام 2025 ، حاجز الـ 18 مليون سائح.

وأوضح أن متوسط إنفاق السائح الخليجي في اليوم يصل إلى 300 دولار، بينما يصل متوسط إنفاق السائح الأمريكي في اليوم إلى 200 دولار، ويصل متوسط إنفاق السائح الصيني في اليوم 120 دولار، ويدخل في ذلك عدد الليالي السياحية وسعر الليلة فى الفندق المقيم به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان