إعلان

حدث في 8 ساعات| الصحة تحسم الجدل بشأن المرض الغامض بأسوان.. والسكة الحديد تعلن عن وظائف خالية

06:21 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

كتب- أحمد عبدالمنعم:
شهدت مصر، اليوم الإثنين، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، يقف ورائها إصابة تلك الحالات ببكتيريا "الإيكولاي"، وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن فتح باب التقديم لعدد من المناصب القيادية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

مجدي الجلاد: قطاع الزراعة القاعدة الأساسية للاكتفاء الذاتي والأمن القومي

أعربَ الكاتبُ الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الزراعة والغذاء، بعدما شاركَ في فعاليات النسخة الأولى، قائلًا "نتمنى أن نديرَ حوارًا".
للتفاصيل.. اضغط هنا

بكتيريا الإيكولاي.. وزير الصحة يحسم الجدل بشأن المرض الغامض في أسوان

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، يقف ورائها إصابة تلك الحالات ببكتيريا "الإيكولاي".
للتفاصيل.. اضغط هنا

التقديم لمدة شهر.. السكة الحديد تعلن عن وظائف خالية بهذه الشروط
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن فتح باب التقديم لعدد من المناصب القيادية ضمن مجموعة الوظائف التخصصية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الحكومة: تصميم وإنتاج أتوبيس مصري للنقل الجماعي وتوريد 110 للقاهرة والإسكندرية
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ مع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.
للتفاصيل.. اضغط هنا


عضو "منتجي الدواجن": نعيش مرحلة حساسة وزيادة السعر تجعلنا مجرمين في حق الشعب
قال الدكتور محمد صالح، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إننا في مرحلة حساسة في صناعة الدواجن، ونطلب في المقام الأول ليس الدعم الحكومي فقط؛ بل الدعم الإعلامي، لأن الإعلام يثير المواطنين بطريقة ليست صحيحة، قائلًا: عندما يزيد السعر يصبح المنتجون أجرموا في حق الشعب".
للتفاصيل.. اضغط هنا

مساعد وزيرة التخطيط: الزراعة أولوية قصوى بجميع خطط الدولة بدءًا من التنمية المستدامة ورؤية 2030
قالت الدكتورة منى عاصم، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون التنمية المستدامة، خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الزراعة والغذاء، اليوم الإثنين: نهدف إلى التباحث حول تحديات القطاع الزراعي الذي يعد من أهم محركات النمو الاقتصادي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

استجابة لشكوى مواطن.. إزالة أدوار مخالفة بأحد عقارات المعادي
تابعت وزارة التنمية المحلية، الشكوى الواردة إليها من أحد المواطنين بشأن وجود بناء مخالف وقيام صاحب عقار بمنطقة شارع حسن إبراهيم بكورنيش المعادي بالقرب من نزلة شارع البنك التابع لحي دار السلام ببناء عدد من الأدوار المخالفة مما يؤثر على سلامة العقار وتعريض حياة المواطنين للخطر.
للتفاصيل.. اضغط هنا

"مصر للتأمين": تعويضات تصل إلى 30 جنيهًا لكل ألف كتكوت نافق -تفاصيل

قال سيد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لشركة "مصر للتأمين"، إنه يتم تعويض مزارعي الدواجن في حالة حدوث مشكلة في المزرعة أو نفوق؛ مثل وجود أمراض، بخلاف الأمراض المستوطنة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير الإسكان: مياه بأسوان مطابقة للمواصفات
صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالي كمية المياه المنتجة بمحافظة أسوان 385 ألف م3 يومياً، يتم إنتاجها من خلال 108 محطات (5 محطات رئيسية - 103 محطات فرعية)، لخدمة سكان المحافظة، والبالغ عددهم نحو 1.6 مليون نسمة، مشيراً إلى أنه تم توصيل خدمات الصرف الصحي لـ101 قرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ونسبتها 92 % من القرى بمحافظة أسوان، ويتبقى 16 قرية بالمرحلة الثانية، وتم دفع معدلات العمل بها.
للتفاصيل.. اضغط هنا


أسامة الأزهري: أحرص على نشر ثقافة التواضع والاحترام بين العاملين بالأوقاف

قال الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إن هناك قضايا وملفات بالوزارة تحتاج للإصلاح على المدى الطويل، ولا بد من متابعة الخطوات أولًا بأول، وهذا قائم على الاعتماد على الصحفيين بما يملكون من خبرة وتراكم ودراية بالواقع.
للتفاصيل.. اضغط هنا


بكتيريا "الإيكولاي".. ماذا قال وزير الصحة عن سبب النزلات المعوية بأسوان؟
عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، بمستشفى الصداقة بمحافظة أسوان؛ للإعلان عن نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة، وكشف حقيقة ما تم تداوله مؤخرا بشأن الحالات المرضية في المحافظة، بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، عقب تفقد عدد من مستشفيات المحافظة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان