إعلان

برلماني عن ارتفاع أسعار البوتاجاز: الناس هترجع للحطب والنشارة

02:54 م الخميس 19 سبتمبر 2024

أسطوانة البوتاجاز أرشيفة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز جعل العديد من المواطنين يتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن العودة لاستخدام الحطب ونشارة الخشب والكانون بدلًا من البوتاجاز في طهي الطعام.

وتقدم النائب محمود قاسم، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن أسباب اتخاذ الحكومة مثل هذه القرارات فجأة وبدون سابق إنذار.

وسأل النائب: ماذا ستفعل الحكومة عندما ترتفع غالبية أسعار السلع بعد هذا الارتفاع في أنابيب البوتاجاز؟، وما هي الأسباب الحقيقية التي لتأخر توصيل الغاز الطبيعي للمنازل؟.

وأضاف "قاسم": بعد هذا الارتفاع في أسعار أنابيب البوتاجاز، أبسط ما يُتوقع حدوثه وجود ارتفاع كبير في أسعار ساندوتشات الفول والطعمية والبطاطس وهي من أهم الأكلات الشعبية لدى الغالبية من المواطنين.

كما تساءل النائب محمود قاسم، قائلًا: إذا كانت أسعار أنابيب البوتاجاز داخل المستودع وصلت لـ 150 جنيهًا، بكم ستصل إلى المواطن؟، وهل الحكومة لديها القدرة للسيطرة وإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار بعد ارتفاع الأسعار؟، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تسير على نهج الحكومة السابقة في ملف ارتفاع الأسعار.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 300 لسنة 2024، بشأن زيادة أسعار الغاز السائل وأنابيب البوتاجاز، وجاءت الأسعار كالتالي:

- 150 جنيهًا لأسطوانة سعة 12.5 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 12000 جنيه لطن الغاز الصب غير شامل نولون النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان