إعلان

السيسي لرئيس ألمانيا: ما يحدث في غزة "انتهاك صارخ لحقوق الإنسان"

01:33 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- أحمد جمعة:
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع نظيره الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، أن ما يحدث في قطاع غزة يمثل "انتهاكًا صارخًا" لحقوق الإنسان.

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، اليوم الأربعاء: "تحدثنا باستفاضة عن الأوضاع في غزة، وأهمية الوصول لوقف إطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات للقطاع وأيضًا وإطلاق سراح الرهائن وكذلك الموقف ما بعد الحرب.. وأقول هنا: إنه من المهم أن تقوم أوروبا بجهد كبير في هذا الأمر خلال هذه المرحلة من أجل تشجيع والضغط على الأطراف".

وأضاف: "من جانبنا في مصر نكون حريصين أن نقوم بدور إيجابي كبير وخاصة مع حماس تحديدا بالتعاون مع القطريين والولايات المتحدة، لكن من المهم أن تقوم أوروبا بدور، خاصة أن لها ثقل كبير بأن يكون لها قوة دفع إضافية للوصول إلى اتفاق يحقق الاستقرار ويخفف من معاناة الفلسطينيين".

وتابع الرئيس السيسي: "أسجل مرة أخرى أن هناك ما يزيد عن 40 ألف شخص سقطوا في هذا الصراع، ثلثيهم من النساء والأطفال وأكثر من 100 ألف مصاب، علاوة على أنه يتم استخدام الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين، وهذا أمر خطير وكان له تأثير كبير على مصداقية فكرة القيم الخاصة بحقوق الإنسان التي نتحدث عنها من سنين طويلة، خاصة أن هذا انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مرمى ومسمع مننا جميعا ومقدرناش نعمل حاجة".

وشدد السيسي على أن مباحثاته مع نظيره الألماني تطرقت إلى التأكيد على أهمية استعادة الاستقرار في المنطقة بدول السودان وليبيا وبقية الدول الأخرى.

وقال الرئيس: "حالة الاضطراب الموجود فيها الإقليم يجب أن تنتهي وتتراجع، وأيضا ألا تنزلق المنطقة لمزيد من الاضطراب ولا يتم توسيع الصراع أكثر من ذلك، في الضفة الغربية وجنوب لبنان واليمن".

وبدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، وتهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان