إعلان

"جبران" يطالب بتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تحديات سوق العمل العالمي

05:57 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

محمد جبران وزير العمل

القاهرة (أ ش أ)

جدد محمد جبران، وزير العمل، تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات، والعمل المشترك من أجل تطوير آليات التعامل مع ما يشهده سوق العمل من تطورات تكنولوجية، والعمل على دعم البرامج والسياسات المتجهة نحو ربط التدريب والتعليم باحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم الثلاثاء، في الجلسة الختامية لأعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل، التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وأكد الوزير، أهمية الالتزام بالمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتحسين الأطر التنظيمية للسلامة والصحة المهنية، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل "منصة البريكس" بشأن النُظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، وتبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسة شاملة ومستدامة لتعزيز الإنتاجية، وتحسين ظروف العمل وخلق فرص تشغيل جديدة، وتحقيق التوزان والعدالة لصالح صاحب العمل والعامل.

وشدد "جبران"، على أهمية الإعلان الوزاري الذي صدر اليوم في الجلسة الختامية، بشأن تكثيف الجهود لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والعمل اللائق، ومواجهة تحديات ومُتغيرات سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُستدامة.

وهنأ الوزير، في ختام كلمته، البرازيل على رئاسة مجموعة البريكس، خلال العام المُقبل، متمنيًا لها السداد والتوفيق، مُجددًا الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على ما بذله من جهد على مدار العام الماضي أثناء فترة رئاستها للمجموعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان