إعلان

رئيس شعبة الأدوية يُطالب بزيادة أسعار الدواء بـ50% لمواجهة التحديات - (فيديو)

11:44 م الجمعة 09 أغسطس 2024

أرشيفية

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الدواء، أن الزيادة التي حدثت في أسعار الأدوية خلال بلغت حاليًا 25 إلى 30%، وشملت نحو 400 صنف دوائي فقط.

وأضاف "عوف"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أن هامش الربح في الأدوية يتراوح ما بين 15 إلى 25%، مؤكدًا أن جميع مدخلات المواد الخام للأدوية شهدت زيادة، لافتًا إلى أن الشعبة تطالب بزيادة 50% في بسبب ارتفاع الدولار، وهذا يُعد الرقم الأدنى في الزيادة.

وأوضح أن الصناعة هي صمام الأمان للدولة، كما أن التحديات لابد أن يتغلب عليها، ولا نريد تخارج أي شركات كبري من سوق صناعة الأدوية.

وأكمل أن الأدوية التقليدية لن يكون هناك تركيز عليها، والاتجاه حاليا للصناعة الأدوية المتطورة الحديثة، منوهًا إلى أن الصناعة تواجه العديد من الأعباء سواء خاصة الاضطرابات السياسية الإقليمية.

وأشار علي عوف، إلى أن تطوير المصانع يحتاج إلى مليارات الجنيهات، ويجب على الدولة توفير الدواء من خلال توطين هذه الصناعة، مشددًا على أهمية عدم تشويه صورة الدواء المحلية التي يتم يجب توطينها، ومتوسط عدد العاملين في سوق الدواء يصل إلى أكثر من 500 ألف مليون مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان