إعلان

توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

11:22 ص الإثنين 05 أغسطس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والدكتورة نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور هند عبد الحليم، نائب المحافظ .

وبحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، خلال اللقاء، أشاد محافظ الجيزة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية والنجاح الكبير الذي حققته خلال الدورتين الأولى والثانية والتي ساهمت في تقديم حلول للعديد من المشكلات البيئية، وخلق الأفكار الإبداعية من شباب المحافظة، ودمج المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد محافظ الجيزة، على تقديم الدعم اللازم للدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ رؤية مصر 2030، وخاصة البنود المتعلقة بالحفاظ على البيئة، وتحسين جودة حياة المواطنين، وسعيًا لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأكد "النجار"، أنه سيتم تنظيم ندوات توعية للأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لتكثيف التسجيل فى المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين والجامعات المصرية.

وخلال اللقاء، تم استعراض عددًا من المشروعات الناجحة بالمحافظة وعلى رأسها مشروع Rabbit mobility الفائز بالمبادرة الأولى بمحافظة الجيزة والذي تأهل إلى cop27، واستخدام وزارة النقل له ومساهمته في حل العديد من المشكلات بمنطقة الجيزة، وأيضًا مشروع توسعات محطة ضواغط دهشور الفائز بالمبادرة الثانية والمتأهل إلى cop 28، بالإضافة إلى طرح العديد من الأفكار المتعلقة بعملية إدارة المخلفات بمنطقة أكتوبر بشكل مبدئي لتكون إحدى المدن النظيفة الخضراء.

وأوضح المهندس عادل النجار، أنه سيتم عقد عددًا من اللقاءات مع المجموعات التي حققت نجاحًا في المراحل السابقة من المبادرة بملف إدارة المخلفات الصلبة والعضوية؛ لدعم سبل التعاون في ذلك الملف الهام.

وفي نفس السياق، أشار السفير هشام بدر، إلى أن إدارة المبادرة الوطنية تحرص بالتعاون مع المحافظة على رفع الوعي بالتغيرات المناخية، وتشجيع المواطنين للتقدم بمشروعات خضراء ذكية؛ لدعم جهود الدولة لنشر وتطوير ثقافة الابتكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان