إعلان

وزير الزراعة يكشف إجراءات حل أزمة الأسمدة ووقف التعامل بالبطاقات الورقية

11:05 م الأحد 04 أغسطس 2024

علاء الدين فاروق وزير الزراعة

كتب- حسن مرسي:

كشف علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن جهود وزارته للتغلب على التحديات التي تواجه المزارعين وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أفضل النتائج الإنتاجية والتنموية.

وقال الوزير خلال مقابلة هاتفية في برنامج "بالورقة والقلم" الذي يبث على قناة "ten" عن اتخاذ عدة إجراءات مهمة لمعالجة أزمة نقص الأسمدة التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا أن مصانع الأسمدة بدأت تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 85% من قدرتها الفعلية، وذلك عقب جهود حثيثة وجلسات نقاش مكثفة عقدتها الوزارة مع ممثلي شركات الأسمدة والمسؤولين المعنيين لبحث الأسباب ووضع الحلول المناسبة لها.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن الوزير عن قرار وقف التعامل بالبطاقات الورقية المستخدمة سابقا لصرف الحصص المخصصة للمزارعين من الأسمدة، والاستعاضة عنها ببطاقات مميكنة.

كما أوضح الوزير أن الجمعيات التعاونية الزراعية لديها الموارد المالية الكافية لتوظيف عدد من الشباب حديثي التخرج كأطباء بيطريين ومهندسين زراعيين وتقديم الدعم والإرشاد للمزارعين، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال تعيين وتدريب الكوادر الشابة المؤهلة للعمل في الحقول الزراعية والمراكز الإرشادية المنتشرة في القرى والمحافظات.

وعلاوة على ذلك، ذكر الوزير أن وزارة الزراعة تبحث حاليًا آليات تسعير محاصيل قصب السكر والبنجر بما يسهم في تعزيز قدرات البلاد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج السكر وتقليل الفجوة الغذائية في هذا المنتج الحيوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان