إعلان

الجيزة: إزالة 111 حالة تعديات على أراضي زراعية- صور

08:05 م السبت 03 أغسطس 2024


كتب- محمد أبو بكر:
وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية، بتشديد الرقابة لرصد أية حالات تعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع جميع أشكال التعدي عليها.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، على جهود مديرية الزراعة والمراكز والمدن في مواجهة البناء المخالف على الأراضي الزراعية خلال شهر، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وبحسب بيان "الجيزة"، تمكنت الحملات من إزالة عدد 111 حالة تعدي على الأراضى الزراعية بإجمالي مساحة 3 أفدنة و15 قيراط و 4 أسهم.

جاءت حالات التعدي بمراكز ومدن "الصف، وأطفيح، والعياط، والبدرشين، وكرداسة، وأوسيم، ومنشأة القناطر، ومدينة الجيزة"، حيث نجحت الأجهزة المعنية فى تنفيذ أعمال الإزالة وإرسال أسماء أصحابها لمديرية التموين بالجيزة لوقف الدعم المقدم لهم من قبل الدولة وفقًا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الإجراءات تأتي في إطار حرص المحافظة على منع صور التعدى على الرقعة الزراعية ومنع إقامة التجمعات العشوائية غير المخططة لما يترتب على قيامها من آثار سلبية تؤثر على المرافق العامة والمظهر الحضارى للأحياء والمراكز والمدن، مؤكدًا على أنه لن يتهاون فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على تلك الظواهر وإتخاذ الإجراءات القانونية مع مرتكبيها.

وشدد "النجار"، على رؤساء المراكز والمدن بمواصلة جهود الرصد والمتابعة الميدانية على مدار اليوم والتعامل الفوري حيال الحالات التي يتم رصدها من خلال وحدات المتغيرات المكانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان