إعلان

رئيس "القومي للملكية الفكرية": عقوبات مغلظة ضد أي شخص يسرق أفكارا أو محتوى

08:49 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

الدكتور هشام عزمي

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز القومي للملكية الفكرية، دور وأهمية الجهاز في الحفاظ على الملكية الفكرية، حيث تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا بهذا الملف.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية جاء وفقا للقانون رقم 163 لسنة 2023، وبدأ تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بخطوة تستوجب الوقوف بالدرس والتحليل والتفكير كواجب قانوني.

وأوضح أن الجهاز القومي للملكية الفكرية يقوم على الملكية الصناعية والملكية الأدبية، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يهدف إلى إنشاء جهاز قومي مختص بحماية ورعاية حقوق الملكية الفكرية في مصر بكافة صورها.

وتابع: هناك عدد من الوزارات ستشارك في الجهاز الجديد للملكية الفكرية، كما أن الملكية الفكرية غائبة في مصر منذ عدة سنوات ولابد من ترسيخ الفكرة في كافة المراحل السنية بدءًا من المرحلة الابتدائية وصولا بالمرحلة الجامعية حتى الوصول إلى المجتمع بكافة فئاته.

وأشار إلى أن ملف التوعية بالملكية الفكرية في غاية الأهمية، منوهًا إلى أن عملية القرصنة أو السرقة لأي نص أو اختراع أو ابتكار تأتي من أناس يجهلون أهمية الملكية الفكرية، وستكون هناك عقوبات مغلظة على أي شخص يسرق أي محتوى أو براءة اختراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان