إعلان

بحوث الإلكترونيات يفوز بالمركز الأول في نهائي الدوري المصري لريادة الأعمال

02:42 م الإثنين 26 أغسطس 2024

كتب- عمر صبري:

ثمن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، الاهتمام بدعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار، بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشددًا على تقديم كافة سبل الدعم للمبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال من العلماء والباحثين.

وحقق معهد بحوث الإلكترونيات المركز الأول في نهائي الدوري المصري لريادة الأعمال، والذي يقام برعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد القادر محرم رئيس المعهد مشاركة مكتب ريادة الأعمال بمعهد بحوث الإلكترونيات من خلال فريق AKUnergy ويضم الباحثين؛ (د. عبد الحميد محمد، د. محمد الشامي)، في الدوري المصري لريادة الأعمال والذي ضم عددًا من المعاهد والمراكز البحثية والجامعات على مستوى الأقاليم الجغرافية السبعة لمصر.

وأفات أن المشروع الفائز يعمل على تطوير بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن، تستخدم مواد صديقة للبيئة، أطول عمرا، تعمل بكفاءة في درجات الحرارة العالية، وأرخص سعرا، مما يجعلها مثالية للاستخدام في مناطق مثل مصر، لافتة إلى أن هذا النهج المبتكر لا يعالج فقط القضايا البيئية، بل يعزز أيضًا أداء ومتانة البطاريات في الظروف المناخية الصعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان