إعلان

تحمل اسم المنشاوي.. مدبولي يوافق على إقامة النسخة الثامنة لمسابقة بورسعيد لحفظ القرآن

02:05 م الأحد 25 أغسطس 2024

الدكتور مصطفى مدبولي

بورسعيد - طارق الرفاعي:

وافق الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إقامة الدورة الثامنة من مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، وذلك استكمالا للنجاحات الكبيرة التي حققتها المسابقة، وكونها واحدة من أهم المسابقات الدولية في العالم.

وأعلن الإعلامي عادل مصيلحي، المدير التنفيذي للمسابقة، أنها المسابقة ستحمل في دورتها الثامنة اسم القارئ الشيخ محمد صديق المنشاوي - رحمه الله - تنطلق بحضور الوفود الأجانب يوم 24 يناير من عام 2025، علي أن يكون الختام في 29 يناير، ويكون هناك حفل كبير للافتتاح وآخر للختام، بجانب المنافسات التي تقام ببورسعيد، والتي يشارك بها المؤهلين من التصفيات المحلية والدولية الالكترونية.

ومن جانبه، أكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على تقديم كافة سبل الدعم لنجاح المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، لافتا أنه سيشرف عليها بشكل كامل، وموجها بمضاعفة أعداد المشاركين من المصريين لاتاحة الفرصة لاعداد أكبر من ابنائنا للمشاركة.

وبدأ الاعلامي عادل مصيلحي الرئيس التنفيذي للمسابقة في اتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع الوزراء المعنيين لبدء الخطوات الفعلية للدورة الثامنة للمسابقة، على أن تنعقد اللجنة العليا في الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن الشيخ محمد صديق المنشاوي -:رحمه الله - والذي تحمل الدورة الثامنة اسمه، هو قارئ قرآن مصري يُعد أحد أعلام هذا المجال المشهورين على مستوى العالم الإسلامي، وأحد روّاد تلاوة القرآن المتميزين بتلاوته المرتلة والمجوّدة، وسجل المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم، وكان قارئًا في الإذاعة المصرية، وتوفي مبكرًا إثر مرض عن 49 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان