إعلان

بعد تفشي الكوليرا بالسودان.. الصحة تكشف إجراءات مواجهة "الوباء"

11:59 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

الكوليرا في السودان

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في أعقاب إعلان السلطات الصحية في السودان عن تفشي وباء الكوليرا بشكل رسمي في عدد من المناطق.

وقال "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إن قطاع الطب الوقائي في حالة تأهب قصوى منذ بداية الأزمة السودانية للتعامل مع الأحداث الصحية الطارئة في السودان، مشيرًا إلى تشديد الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد بمنافذ الدخول البرية مع السودان، وخاصة في مينائي أرقين وقسطل، فضلًا عن تطبيق ذات الإجراءات بالمنافذ الجوية.

وأوضح أن مصر خالية من مرض الكوليرا، التي تنتقل بالأساس نتيجة مياه الشرب والأغذية، في حين تؤدي للوفاة إن لم يتم علاجها بشكل سريع.

وشدد "عبدالغفار" على خلو مصر من مرض الكوليرا، مع الحرص على الحفاظ النجاح الذي حققته مصر في مشوارها لمواجهة الأمراض الوبائية، مؤكدًا أن مصر لديها منظومة قوية للترصد تستطيع منع انتقال الأمراض المعدية إلى الأراضي المصرية.

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية إن الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب الأهلية في السودان تؤدي أيضاً إلى تفاقم انتشار أمراض منها الكوليرا؛ إذ تسبب المرض البكتيري في وفاة أكثر من 300 شخص.

وأشارت المنظمة إلى الإبلاغ عن 11327 حالة إصابة بالكوليرا، موضحة: "نتوقع أن تكون الأعداد أكثر مما يتم الإبلاغ عنه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان