إعلان

فرص عمل وتوجيهات عاجلة.. وزير العمل يجري زيارة مفاجئة لمديرية السويس

11:26 م الأحد 11 أغسطس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

استكمل محمد جبران، وزير العمل، جولته المفاجئة، اليوم الأحد، إلى محافظة السويس، بِتَفّقُد سير العمل بالمديرية ومركز التدريب المهني الثابت والوحدة التدريبية المُتنقلة التابعة لوزارة العمل بالمحافظة.

ووجه "جبران"، خلال تفقده مركز التدريب المهني، سرعة تطوير خطة التدريب المهني الحالية، وصياغة رؤية جديدة تتماشى مع إحتياجات المصانع والشركات من العِمالة الماهرة والمُدربة والتي تحتاجها سوق العمل؛ وإعتماد خطة تدريبية بتخصصات مُرتبطة بسوق العمل بالمحافظة.

ودار نقاش بين "الوزير" و"العاملين في المديرية"، بشأن الرؤية المُستقلبية للعمل والتي يجب أن تتماشى مع برنامج الحكومة الجديدة، خاصة في مجالات التدريب والتشغيل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المُنتظمة، وعمال التراحيل، ومراقبة تطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل داخل المنشآت الصناعية، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية لحماية أرواح العمال، والحفاظ على أدوات الإنتاج.

وعلى هامش الزيارة، التقى وزير العمل، مع عددِ من أبناء الوطن من ذوي الهمم، موجهًا المديرية بسرعة توفير فرص عمل لائقة لهم؛ لدمجهم في سوق العمل، والإعلان عن دورات تدريبية بالمجان للشباب الراغب في تأهيل نفسه لسوق العمل.

واستمع محمد جبران، إلى مطالب بعض المواطنين وتعهد بمتابعتها، ونقل لهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة، بتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان