إعلان

نقيب الزراعيين يكشف خطة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب

11:14 م الإثنين 29 يوليه 2024

سيد خليفة نقيب الزراعيين


كتب- حسن مرسي:

أعلن الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن مبادرة مشتركة بين نقابات الزراعيين والمعلمين وجهاز تنمية المشروعات الوطنية لتقديم الدعم المالي والتدريب اللازم للشباب الراغبين في إنشاء مشاريع زراعية وإنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر في المناطق الريفية.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة صدى البلد، أكد الدكتور خليفة أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجه الدولة المصرية بالاهتمام بالزراعة وتطوير القطاع الزراعي بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة المزارعين والفلاحين.

وأضاف أن نقابة الزراعيين تعمل على تذليل أية عقبات تعترض سبيل حصول الشباب على التمويل اللازم لإقامة مشروعاتهم، وتسعى لتسهيل الإجراءات وتوفير التدريب والدعم اللوجستي لنجاح تلك المشاريع.

الدكتور سيد خليفة أوضح أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتقديم قروض ميسرة للشباب تبدأ من 20 ألف جنيه مصري وتصل إلى 40 ألف جنيه، مع توفير برامج تدريبية فنية ومتخصصة لمساعدة الشباب في تأسيس وإدارة مشاريعهم بطريقة ناجحة باحترافية.

وأشار خليفة إلى أن المشاريع التي يدعمها الجهاز تشمل عدة مجالات منها الزراعة والإنتاج الحيواني والعسل وتربية النحل وغيرها من المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، ويتم منح التمويل بعد عمل دراسات الجدوى اللازمة وتقديم الدعم الفني والتدريب لضمان نجاح المشروع واستمراريته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان