إعلان

حسام بدراوي: مصر لديها إمكانات هائلة لتصبح دولة عظمى

08:04 م الأحد 28 يوليو 2024

الدكتور حسام بدراوي


كتب- حسن مرسي:

أعرب الدكتور حسام بدراوي، أحد الشخصيات البارزة في المجال السياسي والفكري في مصر، عن إيمانه الراسخ بالإمكانات والقدرات الهائلة التي تمتلكها مصر لتكون في مصاف الدول العظمى في العالم.

أكد بدراوي خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، على أن مصر تتمتع بقوة داخلية كبيرة وتتميز بموقع جغرافي استراتيجي وموارد طبيعية وبشرية متنوعة وهامة.

وأضاف أن الحركة الصهيونية العالمية تتحكم في الكثير من القوى المؤثرة كالدولارات والأسلحة والإعلام والفنون وتعمل على حقن الثقافات والأفكار الجديدة في نفوس الأجيال الشابة.

وأبدى الدكتور حسام بدراوي قلقه حيال الخلط الحادث لدى الكثيرين بين مفهوم الحفاظ على التراث والانخراط في الفكر السلفي المتشدد، مما يعيق الاستفادة الكاملة من قدرات وطاقات الشعب المصري.

ودعا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز حقوق المواطنين وتحقيق نمو اقتصادي مستدام يصل لأكثر من 8% لعشر سنوات قادمة لتتمكن مصر من التأثير الفعال في محيطها الإقليمي والتصدي للتحديات المختلفة.

وردا على سؤال حول رؤيته لوضع فلسطين ودور مصر المرتقب، قال حسام بدراوي أن الوضع الفلسطيني يشهد انقسامًا كبيرًا، إلا أن مصر تستطيع لعب دور محوري والتأثير على مختلف أطراف الصراع لو حققت اكتفاءً ذاتيًا وتمكنت من تخطي التحديات الاقتصادية والاجتماعية الموجودة.

وختامًا أكد حسام بدراوي على أن مصر تستحق بالفعل أن تكون دولة عظمى لما تحظى به من مكانة إقليمية وما تكتنزه من موراد اقتصادية وبشرية تؤهلها لتبوء تلك المكانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان