إعلان

برلماني: اعتراف الحكومة بوجود أزمة في الدواء بداية جادة لحلها

02:01 م الخميس 25 يوليه 2024

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أكد النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، أن سياسات الحكومة الجديدة في التعامل مع مختلف القضايا والملفات أصبح أكثر إيجابية من الحكومات السابقة، مشيرًا إلى اعتراف الحكومة بوجود أزمة في الدواء هو البداية لحل مثل هذه الأزمات.

وأشاد "حنفي" في بيان الخميس، بتأكيد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن أزمة الدواء ستنتهي خلال شهرين إلى 3 أشهر.

كما أشاد النائب، بتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، عندما أكد وجود مشكلتين، إما أن يتم تحريك سعر الدواء بنسبة 20% أو 30% ولكنه سيكون موجودًا، أو يظل سعره كما هو لكنه لن يكون موجودا.

وطالب النائب سيد حنفي، الحكومة، بإعطاء أولوية قصوى لتشجيع الاستثمار في الصناعات الدوائية من خلال منح المزيد من الحوافز التشجيعية لإنشاء المزيد من الشركات الصناعية الجديدة في مجال الأدوية والتوسع في الشركات الدوائية القائمة مع التركيز على صناعات المواد الخام الداخلية في صناعات الأدوية بدلًا من استيرادها من الخارج.

وأكد أن مثل هذه الأمور تحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني في مقدمتها الحد من الفاتورة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف الأصناف الدوائية ومضاعفة الصادرات الدوائية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة.

كما طالب النائب سيد حنفي، الحكومة بالتركيز على إعادة تحديث خطوط إنتاج الدواء، مؤكدًا أن مصر تمتلك العديد من شركات العملاقة في صناعات الأدوية التي تعرضت للإهمال على مدى سنوات بعدما كانت رائدة في الصناعة وتصدير الدواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان