إعلان

مولود كل 15 ثانية.. وزير الصحة: معدلات الإنجاب وصلت لـ 2.7 طفل لكل امرأة

08:25 م الثلاثاء 23 يوليه 2024

خالد عبد الغفار وزير الصحة

كتب- حسن مرسي:
أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن قضية الزيادة السكانية هي إحدى الأولويات الرئيسية للحكومة المصرية، وأن الجهود المبذولة للسيطرة عليها بدأت منذ ستينيات القرن الماضي من خلال عمل المجلس القومي للسكان التابع للوزارة.

وأوضح عبد الغفار، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، أن المجلس يعمل على دراسة وتحليل البيانات الخاصة بالأنماط السكانية، وتحديد الأسباب وراء ظاهرة الزيادة السكانية وسبل معالجتها ومكافحتها.

وأشار الوزير إلى الانخفاض الملحوظ في أعداد المواليد في السنوات الأخيرة والذي وصل إلى 2.7 طفل لكل امرأة، وهو أقل معدل سجلته مصر منذ عقود.

وأضاف الوزير، أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد الأطفال المولودين يومياً يبلغ حوالي 5680 طفلاً، وبما يعني أن هناك مولوداً جديداً كل 15 ثانية.

وأكمل: "على الرغم من هذا التحدي الكبير توضح المؤشرات تحسناً بنسبة 8% في معدل النمو السكاني في مصر مقارنة بالسنوات السابقة"، مؤكداً على استمرار العمل لرفع الوعي المجتمعي بأهمية تنظيم الأسرة وضبط الزيادة السكانية.

واختتم وزير الصحة، بأن الزيادة السكانية تعتبر من التحديات الكبرى التي تواجه الحكومة المصرية، إذ إنها تؤثر بشكل مباشر على مختلف القطاعات الحيوية في الدولة مثل التعليم والصحة والإسكان والمرافق وغيرها، وتتطلب جهوداً متواصلة وتوعية مستمرة لتغيير المفاهيم والقناعات المجتمعية الراسخة وتحفيز الأفراد على الالتزام بتنظيم الأسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان