إعلان

محدث | حقيقة وقف تلقي طلبات تحويل ممارسات "الكهرباء" إلى عدادات كودية

10:41 ص الإثنين 22 يوليو 2024

وزارة الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء مستمرة في تلقي طلبات تحويل الممارسات لعدادات كودية.

وفي وقت سابق، قال المصدر مسؤول، إن الحديث عن وقف العمل "مؤقتًا" لاستقبال طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية؛ مجرد تنبيه يهدف لتوعية المواطنين.

وأكد المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أن الأمر قيد الدراسة بين "الكهرباء" وبعض الجهات المعنية، وأن التعليمات الواردة تتضمن ضرورة موافقة التراخيص على منح المواطن شهادة كي يتثنى له التقديم أو من خلال التصالح على مخالفات البناء والتقدم بخدمة عداد قانوني بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء.

وأكد أن الشركات، مستمرة في تلقي واستقبال طلبات تحويل الممارسات، والقيام بمعاينة العقارات التي يتقدم أصحابها بطلبات لتقنين أوضاعهم من خلال تركيب عدادات كودية بدلًا من الاستيلاء على تيار كهربائي بطريقة غير مشروعة.

ونوه المصدر بأن شركات الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية انتهت من تركيب ٤ ملايين عداد كودي للمباني العشوائية والمخالفة، لافتاً إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 3 ملايين و900 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، بالمباني المخالفة حتى الآن .

وأكد المصدر أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 4 ملايين و٣٠٠ ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة، لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع، موضحًا أن السبب في زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية هو تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي، والمرور شهريًّا على مستخدمي نظام الممارسة لضمان الانتظام في السداد.

c04cd5a4-b047-4290-86ad-89718189f308af4acdc0-6f67-47ec-8e02-4e2d9d440eb7

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان