إعلان

خبير تقني: 76 مليار دولار خسائر الخلل التقني الذي ضرب العالم

12:34 ص الأحد 21 يوليه 2024

أرشيفية


كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، النقاب عن الأسباب وراء الخلل الفني الذي أصاب أنظمة العديد من القطاعات الحيوية في مختلف أنحاء العالم وأدى لتعطل العمل في المطارات والمستشفيات

خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أوضح حجاج أن المشكلة نجمت عن حدوث خلل في أحد تحديثات برامج شركة معينة وليس جراء عمليات قرصنة إلكترونية أو هجمات سيبرانية، ويقدر إجمالي الخسائر الناجمة عن هذا الخلل بأكثر من 76 مليار دولار.

وأشار المهندس وليد حجاج، إلى أن هذا الخلل الفني ليس الأول من نوعه، إذ وقعت حوادث مماثلة في السابق، وأن الدول التي تعتمد بشكل أساسي على الاستيراد التكنولوجي وغير القادرة على تصنيع التكنولوجيا الحديثة تعاني من ضعف قدرتها على التحكم والسيطرة على النظام المعلوماتي والتكنولوجي الخاص بها.

ولفت الانتباه إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتكررة للاهتمام بتعليم البرمجة وضرورة تعلمها لمواجهة مثل هذه المخاطر التقنية.

وشدد حجاج على أن نسبة كبيرة من الحوادث والاختراقات الفنية تقف وراءها عوامل بشرية، داعيًا مستخدمي الأجهزة الإلكترونية إلى توخي الحذر وتجنب النقر على الروابط المجهولة أو تشغيل متصفح الإنترنت دون الحاجة الملحة إليه لتجنب الوقوع ضحية للاختراق أو السرقة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان