إعلان

أولى ضربات محافظ الجيزة.. إزالة تعديات بمساحة 37 ألف م2

02:24 م السبت 20 يوليه 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تمكنت محافظة الجيزة، في أولى الضربات لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة، من استرداد وإزالة تعديات على مساحة 37 ألفًا و902 م2 أملاك دولة.

جاء ذلك من خلال تنفيذ 9 قرارات إزالة التعديات بقرية اللشت بناحية الوحدة المحلية بالمتانيا بمركز ومدينة العياط، وذلك في إطار تنفيذ فعاليات الموجة 23 لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

وأكد "النجار"، بحسب بيان الجيزة، السبت، الأهمية القصوى التي توليها الدولة لمنع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإزالة المخالفات.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم تنفيذ 8 قرارات إزالة بمساحة 1000 م2 للتعديات على أراضي أملاك الدولة ولاية الري بناحية المنصورية بمركز منشأة القناطر.

واطلع محافظ الجيزة، على جهود حملات تحقيق الانضباط ومواجهة مخالفات البناء بالمراكز والمدن، حيث أسفرت عن إزالة 91 حالة بناء مخالف وتعديات على أملاك الدولة، وضمت 44 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية و42 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة، وإزالة 5 حالات بناء مخالف داخل الحيز العمراني وذلك بمراكز ومدن أطفيح ومنشأة القناطر والعياط وكرداسة والصف وأبو النمرس وأوسيم والبدرشين.

ووجه "المحافظ"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار التصدي لحالات البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية والتواجد الميداني على مدار الساعة؛ لرصد أي مخالفات وإزالتها في المهد.

وجاءت جهود الوحدات المحلية في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، بإزالة 30 حالة بأطفيح، و20 حالة بمنشأة القناطر، و20 حالة بالعياط، و8 حالات بكرداسة، و4 حالات بأبو النمرس، و5 حالات بالصف، و3 حالات بأوسيم، وحالة بالبدرشين.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان