إعلان

منخفض الهند والحرارة 43 درجة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة

12:48 م السبت 20 يوليو 2024

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأضافت "منار غانم"، أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع حتى نهاية اليوم، حيث تسجل القاهرة اليوم 37 درجة، وبداية من الغد تصل لـ 38 و39 على القاهرة و41 وحتى 43 على المناطق الجنوبية.

وأكدت أن ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي والذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة تعمل على زيادة نسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وتابعت: نسب الرطوبة في الجو مرتفعة وتساعد على الإحساس بزيادة قيم درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة المحسوسة ما بين 39 و41 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، وجود نشاط نسبي في الرياح على أغلب المناطق، ويبدأ بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات الليل، لافتة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية مازالت تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مطالبة المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات وارتداء الملابس البيضاء القطنية واستخدام غطاء للرأس عند الخروج والاحتماء بأماكن الظل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان