إعلان

بعد واقعة "أبو نوح".. الفتوى تكشف موقف الشرع من تناول لحم القطط

06:53 م الجمعة 19 يوليه 2024

موقف الشرع من تناول لحم القطط

كتب-عمرو صالح:

أثارت واقعة أبو نوح المعروف إعلاميا بـ "سفاح القطط" حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر عبر صفحته الشخصية مقاطع فيديو له يمارس فيها حالات تعذيب وقتل ضد القطط وإعدادها للطعام.. وتساءل البعض عن الموقف الشرعي لتناول لحوم القطط.

ويستعرض مصراوي خلال السطور الآتية موقف الشرع من تناول لحوم القطط حيث أفادت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إن أكل لحم الكلاب والقطط غير جائز شرعًا، وهو ما يؤكده قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكل كل ذي ناب من السباع حرام.

وأضافت لجنة الفتوى عبر موقعها الإلكتروني أنه ما ورد في صحيح مسلم أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - «نهى عن أكل كل ذي ناب من السباع ، لافتة إلى أنه يدخل في كل ذي ناب: الكلب والهر أي: القط، كما وروى الترمذي وأبو داود من حديث جابر - رضي الله عنه - وغيره قال: «نهى النبي - صلى الله عليه وسلم - عن أكل الهر.

ونشر سفاح القطط، على حسابه عبر "فيسبوك"، مقاطع فيديو توثق جانبًا من جرائم ارتكبها ضد القطط، معلقًا: جارتي الأرملة بتخبط عليّ عايزة أكل عشان معندهاش أکل معهاش فلوس.. قولتلها مش عندي ومعايا عشرين جنيه بس في جيبي.. قالتلي ماشي ومشيت بس حسيت بالذنب بعدها.. قعدت افكر أراضيها بإيه لحد ما جاتلي فكرة أسلق القطط بتوعي وأديهم ليها تتغدى بيهم.. أبو نوح أعماله الإنسانية كترت.. بس يلا أهم حاجة فعل الخير.

كما شارك أبو نوح، مقطع فيديو آخر، معلقًا عليه بقوله: صباح الفل.. الآن بذبح قطتي عشان أحضر وجبة الغداء.

اقرأ أيضا:
وزير الإسكان يرأس أول اجتماع لمجلس إدارة "المجتمعات العمرانية" بعد توليه منصبه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان