إعلان

نائب محافظ القاهرة يُسلم عقود الوحدات السكنية الخاصة بتعويض المتضررين

11:50 م الخميس 18 يوليو 2024

كتب- مصطفى صلاح:

سلم أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء أشرف ليل مساعد وزير النقل للشئون الفنية، عقود الوحدات السكنية الجديدة الخاصة بتعويض المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع (السخنة /العلمين/ مطروح) بمنطقة كفر العلو بحى حلوان بمحافظة القاهرة بحضور عدد من قيادات محافظة القاهرة ووزارة النقل و ذلك بالمرحلة الثانية للتعويضات وذلك بمتابعة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

جاء ذلك بعد إجراء القرعة العلنية الخاصة بتلك الوحدات حيث تم تسليم عقود عدد ٥٠ شقة جديدة كمرحلة ثانية من إجمالي عدد ٢٢٦ شقة جديدة تم تخصيصها لصالح المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع حيث سبق تسليم عدد ١٠٩ عقود كمرحلة أولى.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه لن يضار أي مواطن من تنفيذ أي مشروع قومي وسيتم حصوله على التعويض المناسب وألايخرج أي مواطن من منزله ألابعد تعويضه وهو ما تم اليوم للوقوف دائمًا في مصلحة المواطن وتحقيق رضاهم وذلك في ظل المشروعات الحضارية وصديقة البيئة التي تقوم بها الدولة المصرية في جميع القطاعات.

وأضاف أنه تم مراعاة البعد الاجتماعى فى إجراء القرعة العلنية تحقيقًا لمبدأ الشفافية وعدالة التوزيع، وتخصيص الأدوار الأرضي وفوق الأرضي للحالات الخاصة وذوى الهمم، وكبار السن، وذوى الأمراض المزمنة.

ونوه نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية على أهمية مشروع شبكة القطار الكهربائى السريع كمشروع تنموي كبير لخدمة المناطق العمرانية والصناعية وكذلك خدمة المناطق السياحية و المناطق الزراعية الجديدة وكذلك خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط من خلال تذليل كافة العقبات لسرعة البدء فى تنفيذ المرحلة الخاصة بالمشروع بنطاق حي حلوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان