إعلان

أزمة بين النائب عبد المنعم إمام ونواب الأغلبية.. ورئيس البرلمان يطالبه بالاعتذار

04:20 م الخميس 18 يوليو 2024

النائب عبد الهادي القصبي

كتب- نشأت علي:

أثار النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، إشكالية لما أسماه "تطاول النائب عبد المنعم" على الأغلبية البرلمانية، وهو ما دفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمطالبته بتقديم اعتذار واضح للأغلبية.

وقال النائب عبد الهادي القصبي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن النائب عبد المنعم إمام، أساء للأغلبية البرلمانية، خلال المشادات التي حدثت بين نواب الأغلبية وأحد النواب المستقلين، وهو ما يتطلب سماع رده على ما قاله في حق الأغلبية.

من جانبه قال النائب عبد المنعم إمام: منذ بداية الدور التشريعي الحالي من 4 سنوات، نقف مع الأغلبية وتقف معنا، وكل ما فعلته هو اعتراضي على مقاطعة نواب الأغلبية لكلمة أحد الزملاء، وأؤكد احترامي وتقديري للأغلبية وأن الممارسة تظل بيننا متاحة.

وقاطع عدد من نواب الأغلبية، النائب عبد المنعم إمام، بسبب اعتراضهم على عدم اعتذاره، مما دفعه للتعقيب عليهم قائلًا: مليش علاقة بما فهمتوه غلط الأصل في الديمقراطية حماية الأقلية من سطوة الأغلبية.

من جانبه عقب النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية، على حديث النائب عبد المنعم إمام، قائلًا: النائب اعتذر للأغلبية ونطلب منه عدم العودة مرة أخرى لما فعله.

من جانبه قال المستشار حنفي جبالي: جميع النواب أغلبية ومعارضة مواطنين مصريين مخلصين، ولكن للأسف الزميل الذي تم مقاطعته تحدث عن أن تقرير برنامج الحكومة إنشائي ولم يتحدث في نطاق محددة في برنامج الحكومة.. انتقد الحكومة بطريقتك كما شئت ولكن الإساءة المجردة تخالف اللائحة.

وأضاف رئيس مجلس النواب: ألتزم باللائحة قبل أي زميل وزميلة، لذلك أطلب من الزميل عبد المنعم إمام أن يكون واضحًا في الاعتذار.

وبعد مطالب رئيس النواب بتقديم النائب لاعتذار واضح، قال "إمام": اعتذر للأغلبية البرلمانية عن ما بدر مني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان